×
آخر الأخبار
محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة

تعيش خارج العصر.. نقابة المعلمين: مليشيا الحوثي تشترط لإطلاق "الكميم" عدم ممارسة نشاطه النقابي

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 07 فبراير, 2024 - 05:17 مساءً

قالت نقابة المعلمين اليمنيين إن مليشيا الحوثي الإرهابية تشترط لإطلاق سراح التربوي أبو زيد الكميم بأن يلتزم بعدم المطالبة بمرتبات المعلمين الموقوفة، ولن يعود لممارسة نشاطه النقابي والحزبي الدستوري والقانوني.. مشيرة أن المليشيا بذلك تؤكد أنها تعيش خارج العصر وتعود باليمنيين تحت سيطرتها إلى الزمن الغابر -عهد الأئمة والاستبداد- وهو السلوك الذي مارسته وتمارسه منذ سطوها المسلح على الدولة في عام 2014م.
 
النقابة جددت في بيان لها إدانتها واستنكارها بشدة إصرار مليشيا الحوثية استمرار اعتقالها التعسفي لرئيس اللجنة التحضيرية لنادي المعلمين أبو زيد الكميم المختطف منذ أكثر من أربعة أشهر.
 
وأكدت النقابة في بيانها عدم تجاوب المليشيا مع المطالب الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإطلاق سراح  النقابي البارز الأستاذ/ سعد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة وغيره من النقابيين والمعلمين والتربويين الذين صدرت بحقهم جميعا  أوامر بالإعدام.
 
ودعت جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والأجنبية للضغط على المليشيا لإطلاق المحتجزين وإيقاف تعسفاتها ضد المعلمين تحت سيطرتها وفي سجونها، كما دعت جميع النقابات التربوية بشكل خاص والنقابات المهنية والعمالية بشكل عام إلى توحيد صفوفها وتنسيق مواقفها، والتمسك الحازم بحقوقها الدستورية والقانونية في الحريات النقابية والمدنية والسعي الجاد لرفع الظلم عن الشرائح المهنية والعمالية جراء سطوة المليشيا وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير