×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

رابطة حقوقية تطالب بفتح تحقيق شفاف بوفاة طبيب جراح في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 07 فبراير, 2024 - 09:07 مساءً

 أدانت "الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين" قيام جماعة الحوثي المسلحة باعتقال الطبيب الجراح "منصور الشبوطي" وإعلان الجماعة عن وفاته تحت ظروف غامضة.
 
وطالبت "الهيئة" في بيان مقتضب نُشر على صفحتها على موقع "فيس بوك" بفتح تحقيق محايد لهذه الجريمة ومعرفة ملابساتها وتسليم الجناة للعدالة في أسرع وقت.
 
وحذّرت الهيئة "جماعة الحوثي" من استمرار هذه الانتهاكات بحق معارضيها، موضحة أنّ استمرار هذه الجرائم من قبل المليشيات الحوثية يعرضها للمساءلة الوطنية والدولية.
 
وكانت " منظمة أطباء اليمن في المهجر" قد أكدت وفاة الأستاذ الدكتور منصور الشبوطي، استشاري الجراحة العامة في مستشفى عبد القادر المتوكل نهاية يناير الماضي بظروف غامضة بصنعاء قد أثارت القلق في الوسط الطبي، مطالبة بتحقيق فوري وشفاف في الوفاة.
 
وحذّرت المنظمة من "أن تواتر مثل هذه الحوادث يمكن أن يؤدي إلى هروب وهجرة بقية الكوادر الصحية، مما يعيق بشكل كبير تقديم الخدمات الصحية ويهدد بانهيار البنية الصحية في البلاد".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير