×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

 "هيئة الأسرى" تدين مقتل الشاب "عواد الهياشي" برصاص الحوثيين وتدعو للتحقيق في الجريمة

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 08 فبراير, 2024 - 10:42 مساءً

أدانت " الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين" بشدة إعدام مليشيا الحوثي الانقلابية المواطن "عواد الهياشي" بعد أن استدعته ووالده وشقيقه إلى مقر الجماعة في مركز مديرية "الطفة" بمحافظة البيضاء، بحجة التحقيق في مقتل مسلح حوثي.
 
وفي بيان لها أكدت الهيئة على أهمية احترام حقوق الإنسان، مجددة أدانتها أي عمل يخرج عن إطار القانون والعدالة، داعية مليشيا الحوثي إلى الالتزام بالقوانين الدولية والوطنية ذات العلاقة والتوقف عن ارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة.
 
وحمل الهيئة مليشيا الحوثي" مسؤولية مواصلة الانتهاكات خارج نطاق القانون واستخدامها كأسلوب قمعي تجاه المواطنين، وبشكل خاص معارضيها في الفكر والرأي والمعتقد".
 
ودعت الهيئة "الجهات الدولية والمحلية المختصة إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة والمطالبة بتحقيق عادل ومحايد لهذه الجريمة البشعة".
 
وكانت المليشيا قد استدعت المواطن "عواد الهياشي" ووالده عادل وشقيقه إلى مقر الجماعة في مديرية الطفة، وخلال التحقيق أطلقت المليشيا وابل من الرصاص على "عواد" أمام ناظر والده وشقيقه.
 
وقالت مصادر محلية إن مشايخ ووجهاء مديرية "الطفة" عقدوا عصر الخميس اجتماعًا لمناقشة الجريمة، بالتزامن مع وصول قيادات حوثية إلى المديرية في محاولة لاحتواء الموقف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير