×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

دون قيد أو شرط.. العفو الدولية تدعو إلى الإفراج عن القاضي "قطران"

العاصمة أونلاين/ متابعات


السبت, 17 فبراير, 2024 - 05:51 مساءً

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم السبت، المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إلى سرعة الإفراج عن القاضي "عبدالوهاب قطران"، المختطف لدى سجن المخابرات التابع للمليشيا منذ ما يزيد عن شهر.
 
كما دعت، في بيان نُشر على موقعها في الإنترنت، إلى إطلاق سراح القاضي "قطران" فورًا ودون قيد أو شرط، موضحةً أنّه محتجز فقط بسبب ممارسته السلمية لحقوقه الإنسانية.
 
وقالت "العفو الدولية" في البيان، "إنّه تم اعتقال القاضي عبد الوهاب قطران، تعسفيًا من قبل قوات الأمن والمخابرات التابعة للحوثيين الذين اقتحموا منزله في صنعاء في الثاني من يناير الماضي، وهددوه وأفراد أسرته، واستجوبوه لساعات طويلة دون حضور محامٍ".
 
وأضافت المنظمة، "أنّ القاضي قطران تعرض للاختفاء القسري عقب اعتقاله لمدة ثلاثة أيام، تم وضعه في الحبس الانفرادي وحرمانه من حقه في الاستعانة بمحام".
 
وأشارت المنظمة في البيان، أنّه تم القبض على القاضي بعد يومين من كتابته منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي في 31 ديسمبر 2023 ينتقد فيه الحوثيين".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير