×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

دون قيد أو شرط.. العفو الدولية تدعو إلى الإفراج عن القاضي "قطران"

العاصمة أونلاين/ متابعات


السبت, 17 فبراير, 2024 - 05:51 مساءً

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم السبت، المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إلى سرعة الإفراج عن القاضي "عبدالوهاب قطران"، المختطف لدى سجن المخابرات التابع للمليشيا منذ ما يزيد عن شهر.
 
كما دعت، في بيان نُشر على موقعها في الإنترنت، إلى إطلاق سراح القاضي "قطران" فورًا ودون قيد أو شرط، موضحةً أنّه محتجز فقط بسبب ممارسته السلمية لحقوقه الإنسانية.
 
وقالت "العفو الدولية" في البيان، "إنّه تم اعتقال القاضي عبد الوهاب قطران، تعسفيًا من قبل قوات الأمن والمخابرات التابعة للحوثيين الذين اقتحموا منزله في صنعاء في الثاني من يناير الماضي، وهددوه وأفراد أسرته، واستجوبوه لساعات طويلة دون حضور محامٍ".
 
وأضافت المنظمة، "أنّ القاضي قطران تعرض للاختفاء القسري عقب اعتقاله لمدة ثلاثة أيام، تم وضعه في الحبس الانفرادي وحرمانه من حقه في الاستعانة بمحام".
 
وأشارت المنظمة في البيان، أنّه تم القبض على القاضي بعد يومين من كتابته منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي في 31 ديسمبر 2023 ينتقد فيه الحوثيين".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً