×
آخر الأخبار
الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن "وطن التنموية" توزع مواد غذائية لعشرات الأسر النازحة في مأرب صنعاء .. كيف تبرّر مليشيا الحوثي جريمة التضييق على صلاة التراويح ؟

طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 21 فبراير, 2024 - 11:24 مساءً

طالب طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة المحتلة صنعاء، بتحرير الجامعة من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، لإعادة الحياة الأكاديمية والطلابية الطبيعية.

وندد الطلاب في بيان نشر على صفحة "ملتقى طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا" على فيس بوك بما اعتبروه تسييسًا وتعسفًا من قبل المليشيات الحوثية في إدارة  الجامعات الأهلية وتحويلها إلى معاقل عسكرية وسياسية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا التي كانت تعد أكبر الجامعات الاهلية في اليمن.
وأكد الطلاب، في البيان، أن جماعة الحوثي تحاول فرض رؤيتها الإيديولوجية على الطلاب والأساتذة والموظفين والمناهج الدراسية، وأنهم يستغلون الامتحانات الجامعية كوسيلة للترويج لأجندتهم الحربية والطائفية.
وأشار بيان الطلاب، إلى أن نموذج الامتحان لمادة الثقافة الوطنية، الذي تم تدالوه مؤخرًا، وتضمن أسئلة مقارنات زعيم المليشيا بالملك الحميري "سيف بن ذي يزن" والصحابيين "عمار بن ياسر، وأبي موسى الأشعري". معتبرين أنّ ذلك يمثل انتهاكًا للمبادئ الأكاديمية والأخلاقية والإنسانية، ويعكس مدى تدهور الوضع التعليمي في الجامعات التي تسيطر عليها المليشيات.
وجدد الطلاب مطالبتهم بتحرير الجامعات من قبضة الحوثـيين وإعادة الحياة الأكاديمية والطلابية الطبيعية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء.
وأوضح طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا في البيان، أنّ نجاح الطالب فيها، أصبح مرتبطًا بإتقان أفكار المليشيات، مستنكرين إقامة الدورات طائفية وعسكرية لطلاب الجامعة من قبل المليشيا.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير