×
آخر الأخبار
الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية

منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بوقف عملية تعذيب رئيس "نادي المعلمين" وسرعة الإفراج عنه

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 23 فبراير, 2024 - 08:46 مساءً

أكدت منظمة "سام" للحقوق إن استمرار اعتقال النقابي رئيس نادي المعلمين "عبد القوي الكميم وتعريضه لخطر يهدد حياته في السجون الحوثية يُمثل جريمة لا يمكن السكوت عنها.
 
عبرت المنظمة في بيان لها عن تضامنها الكامل مع نقيب المعلمين، وأكدت على مواصلة العمل من أجل الإفراجِ عنه وضمانِ سلامتِه، مطالبة بالإفراج الفوري عنه، وضمان سلامته الجسدية والنفسية ووقف جميع أشكال التعذيب والتنكيل التي يتعرض لها.
 
 وناشدت المنظمة جميع المنظمات والهيئات الدولية والحقوقية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة نقيب المعلمين، مؤكدة على أن حرية التعبيرِ والرأي حق أساسي من حقوق الإنسان، وأن اعتقال "الكميم" بسبب ممارسته لهذا الحق يمثل انتهاكا صارخا للقانونِ الدولي.
 
ودعت سام المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي لِاحترام حقوق الإنسان، وضمان سلامة جميع المعتقلين في سجونها.
 
 "الكميم" المحتجز منذ خمسة أشهر في السجون الحوثية على خلفية تبنيه احتجاجات المعلمين في العاصمة صنعاء، المطالبين بصرف رواتبهم، بدأ إضراباً عن الطعام في 18 فبراير احتجاجاً على ظروف اعتقاله اللإنسانية، في ظل قلق متزايد حول سلامته.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً