×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 28 فبراير, 2024 - 03:04 مساءً

ادانت رابطة "أمهات المختطفين" في بيان لها الأربعاء استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختطاف واخفاء التربوي نائب مدير مكتب التربية في مديرية السبعين بصنعاء الأستاذ "عبد القوي الكميم"، وحملت الرابطة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته.
 
وقالت الرابطة في بيانها " إننا في رابطة أمهات المختطفين نعبر عن قلقنا البالغ إزاء ما يتعرض له المختطف "الكميم" وظروف اختطافه في سجون الحوثي، والتي قد تسببت في تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة سكر قبل شهرين، بالإضافة إلى إحالته إلى النيابة الجزائية لمحاكمته، ليعلن في آخر زيارة له الإضراب عن الطعام حتى خروجه من السجن".
 
وأضاف البيان " نحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته، ونطالب بالإفراج العاجل للمختطف أبو زيد عبد القوي الكميم، قبل فوات الأوان نتيجة لما يمر به من ظروف صحية متدهورة وجميع أبنائنا المختطفين الذين تعدى بعضهم الـ 8 سنوات في سجون الحوثيين".
 
ودعا البيان المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والوقوف بجانب المختطفين، والعمل على حل قضيتهم الإنسانية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وشدد البيان ان "حقوق الإنسان لا تجوز المساومة عليها، ويجب على جماعة الحوثي وجميع الأطراف المتورطة بالاختطاف والإخفاء القسري والاعتقال التعسفي الالتزام بالقوانين الدولية وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير