×
آخر الأخبار
 المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية

 "هيئة حقوقية" توجه دعوة  لكل الأطراف للإفراج عن الأسرى والمختطفين بمناسبة رمضان

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 24 مارس, 2024 - 12:44 صباحاً

 دعت "الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين" جميع الأطراف للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والأسرى دون قيد أو شرط والكشف عن مصير ومكان تواجد المختفيين قسرا.

وفي بيان نشرته يوم السبت أوضحت الهيئة أن المبادرة تأتي بمناسبة شهر رمضان المبارك، وخطوة أولى لإحلال السلام في اليمن، مؤكدة أن السجون لا تزال ممتلئة بالمعتقلين والأسرى، ويشكل بقاءهم في المعتقلات تأثيرا كبيرا ليس على الضحايا وحسب بل وعلى أسرهم ومجتمعاتهم.
 
وعبرت الهيئة عن ترحيبها لأي مبادر من الأطراف بالإفراج عن الأسرى والمختطفين من طرف واحد، وتشجيعها لهذه الإجراءات، مؤكدة ضرورة استمرار صفقات تبادل الأسرى والمختطفين السابقة عبر وساطات أممية ومحلية بين الأطراف وصولا إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والمدنيين والأسرى والمخفيين قسريا.
 
وطالب البيان، جميع الأطراف في اليمن للإفراج الفوري عن الأسرى والمعتقلين دون شرط أو قيد، ليتسنى للأسرى والمعتقلين والمخفيين إكمال صومهم لشهر رمضان المبارك مع أهاليهم وذويهم.
 
ودعا البيان المبعوث الأممي الى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، للاضطلاع بدورهم وتكثيف جهودهم في ممارسة الضغط على الأطراف من أجل الافراج الفوري لجميع الأسرى والمختطفين والمختفيين قسرياً من جميع الأطراف باليمن في هذه الأيام الروحانية على اليمنيين وجميع المسلمين.
 
واختتم البيان بدعوة المنظمات الإنسانية الدولية والوطنية ذات الصلة لممارسة الضغط على جميع الأطراف من أجل الافراج الفوري عن الاسرى والمعتقلين والمختفيين بمناسبة هذا الشهر الكريم شهر رمضان المبارك.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير