×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

طالب بمحاكمتهم.. الصحفي "عمران" يكشف قائمة أسماء المتورطين بتعذيب الصحفيين في السجون الحوثية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 25 مارس, 2024 - 12:11 صباحاً

قال الصحفي المحرر من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية "عبد الخالق عمران" إن أكبر جريمة عند مليشيا الحوثي أن تكون صحفي، وبالنسبة للمليشيا وفكرها فالصحفي هو العدو رقم واحد، والتحريض ضد الصحفيين والإعلاميين هو ديدن الحوثية في محاضراتهم وتحركاتهم.
 
جاء ذلك ضمن شهادة وحديث الصحفي "عمران" في برنامج قصة معتقل، وهو برنامج متلفز يعرض على "قناة اليمن الرسمية" خلال شهر رمضان، ويستعرض قصص المختطفين المحررين من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، ويوثق شهاداتهم، يعده الصحفي "وضاح المنصوري".
 
ووفق الصحفي عمران فإنّ الفتوى (فتوى زعيم المليشيات الحوثية الإرهابية) انطلقت منها ممارسات ميلشياته وسلوكها في التعامل مع الصحفيين والإعلاميين منذ انقلابها عام 2014، خارج السجون وفي الزنازين التي كانوا يعذبون بأبشع أساليب التعذيب الجسدي على أصوات خطابات عبد الملك الحوثي.
 
وقال "إنّه في إحدى المرات، واجههم عبد القادر المرتضى، مشرف سجن معسكر الأمن المركزي، ومسؤول ملف التفاوض لدى مليشيا الحوثي في قضية المختطفين والأسرى، بالقول "نحن نتعبد لله بتعذيب الصحفيين"، بعد أن اشتكوا من استمرار التعذيب والتحقيق معهم.
 
وفيما طالب بتقديم قادة المليشيا الحوثية للعدالة ومحاكمتهم محاكمة عادلة جراء ما ارتكبوه بحق الصحافة والصحفيين منذ الانقلاب، سرد الصحفي "عمران" أسماء المتورطين بتعذيب الصحفيين في سجون المليشيا ووضعهم في القائمة السوداء، " قائمة المتورطين بتعذيب الصحفيين وهم:
 
- عبدالملك الحوثي
- جلال الرويشان
- معمر هراش
- إبراهيم شريف
- يحيى صلاح هيبل
- عبدالقادر الشامي
- عبدالرب جرفان
- عبدالحكيم الخيواني
- علي الحوثي
- عبدالواسع أبو طالب
- يحيى سريع
- عبدالقادر المرتضى
- مراد حنين
- أبو شهاب المرتضى
- مجدالدين المرتضى
- أبو أسامه الجنيد
- عبدالرحمن الجنيد
- مصطفى الجنيد
- عدنان الجنيد
- جلموت
- أبو صخر
- أبو ربيش
- أبو محمد
- أبو كهلان
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير