×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

الصحفي "حميد": قرارات الإعدام الحوثية تشرع لاستهداف المختطفين المفرج عنهم

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 01:26 صباحاً

قال الصحفي المحرر حارث حميد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستهدف المختطفين الذين تم الإفراج عنهم في عمليات تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والميليشيات.

 

وأشار الصحفي حارث في تدوينة له على منصة اكس إلى مقتل "محمد صادق السناوي" خلال مواجهة له يوم السبت مع عناصر حوثية في منطقة شرمان، بعزلة الخربة في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

 

وأكد الصحفي حميد أن إصدار مليشيا الحوثي أحكام الإعدام بحق كثير من المختطفين في سجونها إلا تشريع لأتباعها بقتلهم على أي حال وفي أي مكان، مضيفا  " ولذلك أصبح المختطفين مستهدفين حتى بعد ترحيلهم من مناطق سيطرة الحوثي".

 

وأضاف " ‏مغادرة البلاد وطلب اللجوء أصبح المطلب الأهم لدى  المحررين من سجون ميليشيات ‎الحوثي، بسبب استهدافهم بالقتل من قبل ‎المليشيا بعد مغادرة السجون".

 

واوضح " هذا إذا لم تقتله ميليشيات الحوثي وهو في السجن، وهناك أسرى كانوا في أتم الصحة وعند التبادل سلمتهم المليشيا لأهاليهم جثث هامدة".

 

يذكر أن السناوي، أحد أفراد قوات النجدة، وهو ممن واجه الميليشيا في حملتها على منطقة الحيمة في تعز قبل سنوات، ووقع في الأسر، قبل أن يُفرج عنه ضمن صفقة تبادل أسرى مع قوات الحكومة الشرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير