×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

الصحفي "حميد": قرارات الإعدام الحوثية تشرع لاستهداف المختطفين المفرج عنهم

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 01:26 صباحاً

قال الصحفي المحرر حارث حميد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تستهدف المختطفين الذين تم الإفراج عنهم في عمليات تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والميليشيات.

 

وأشار الصحفي حارث في تدوينة له على منصة اكس إلى مقتل "محمد صادق السناوي" خلال مواجهة له يوم السبت مع عناصر حوثية في منطقة شرمان، بعزلة الخربة في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

 

وأكد الصحفي حميد أن إصدار مليشيا الحوثي أحكام الإعدام بحق كثير من المختطفين في سجونها إلا تشريع لأتباعها بقتلهم على أي حال وفي أي مكان، مضيفا  " ولذلك أصبح المختطفين مستهدفين حتى بعد ترحيلهم من مناطق سيطرة الحوثي".

 

وأضاف " ‏مغادرة البلاد وطلب اللجوء أصبح المطلب الأهم لدى  المحررين من سجون ميليشيات ‎الحوثي، بسبب استهدافهم بالقتل من قبل ‎المليشيا بعد مغادرة السجون".

 

واوضح " هذا إذا لم تقتله ميليشيات الحوثي وهو في السجن، وهناك أسرى كانوا في أتم الصحة وعند التبادل سلمتهم المليشيا لأهاليهم جثث هامدة".

 

يذكر أن السناوي، أحد أفراد قوات النجدة، وهو ممن واجه الميليشيا في حملتها على منطقة الحيمة في تعز قبل سنوات، ووقع في الأسر، قبل أن يُفرج عنه ضمن صفقة تبادل أسرى مع قوات الحكومة الشرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً