×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 04:50 مساءً

فرع البنك المركزي بصنعاء

أكد خبير اقتصادي اليوم الأحد أن البنوك التجارية في العاصمة المحتلة صنعاء والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي على وشك الإفلاس نتيجة استمرار المضايقات.
وقال رئيس مركز الإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إن العديد من البنوك في صنعاء على وشك الإفلاس عقب قانون "البنوك الربوية" وشحة السيولة والإجراءات التي تفاقم العزلة الاقتصادية في مناطق سيطرة الحوثي.
وأوضح في تغريدة له على منصة "اكس" إن قرار البنك المركزي نقل مقرات البنوك الرئيسية الى عدن هو بمثابة طوق نجاة للعديد من البنوك لاسيما التجارية.
 
جاءت هذه التدوينة، بالتزامن مع قرب المهلة التي قدمها البنك المركزي للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وكان البنك المركزي في عدن أمهل كافة البنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر المحلية والأجنبية العاملة في الجمهورية 60 يومًا لنقل مراكزها الرئيسية من مدينة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وحذّر مركزي عدن، في حينه،  البنوك المخالفة لقرار نقل مراكز عملياتها إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الممنوحة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقها طبقًا لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النافذ ولائحته التنفيذية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير