×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 04:50 مساءً

فرع البنك المركزي بصنعاء

أكد خبير اقتصادي اليوم الأحد أن البنوك التجارية في العاصمة المحتلة صنعاء والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي على وشك الإفلاس نتيجة استمرار المضايقات.
وقال رئيس مركز الإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إن العديد من البنوك في صنعاء على وشك الإفلاس عقب قانون "البنوك الربوية" وشحة السيولة والإجراءات التي تفاقم العزلة الاقتصادية في مناطق سيطرة الحوثي.
وأوضح في تغريدة له على منصة "اكس" إن قرار البنك المركزي نقل مقرات البنوك الرئيسية الى عدن هو بمثابة طوق نجاة للعديد من البنوك لاسيما التجارية.
 
جاءت هذه التدوينة، بالتزامن مع قرب المهلة التي قدمها البنك المركزي للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وكان البنك المركزي في عدن أمهل كافة البنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر المحلية والأجنبية العاملة في الجمهورية 60 يومًا لنقل مراكزها الرئيسية من مدينة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وحذّر مركزي عدن، في حينه،  البنوك المخالفة لقرار نقل مراكز عملياتها إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الممنوحة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقها طبقًا لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النافذ ولائحته التنفيذية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير