×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

خبير اقتصادي: البنوك التجارية في صنعاء على وشك الإفلاس

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 04:50 مساءً

فرع البنك المركزي بصنعاء

أكد خبير اقتصادي اليوم الأحد أن البنوك التجارية في العاصمة المحتلة صنعاء والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي على وشك الإفلاس نتيجة استمرار المضايقات.
وقال رئيس مركز الإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إن العديد من البنوك في صنعاء على وشك الإفلاس عقب قانون "البنوك الربوية" وشحة السيولة والإجراءات التي تفاقم العزلة الاقتصادية في مناطق سيطرة الحوثي.
وأوضح في تغريدة له على منصة "اكس" إن قرار البنك المركزي نقل مقرات البنوك الرئيسية الى عدن هو بمثابة طوق نجاة للعديد من البنوك لاسيما التجارية.
 
جاءت هذه التدوينة، بالتزامن مع قرب المهلة التي قدمها البنك المركزي للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وكان البنك المركزي في عدن أمهل كافة البنوك التجارية والمصارف الإسلامية وبنوك التمويل الأصغر المحلية والأجنبية العاملة في الجمهورية 60 يومًا لنقل مراكزها الرئيسية من مدينة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.
وحذّر مركزي عدن، في حينه،  البنوك المخالفة لقرار نقل مراكز عملياتها إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة الممنوحة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقها طبقًا لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب النافذ ولائحته التنفيذية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً