×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

تهديدات تطال "أكاديميي" جامعة صنعاء لإجبارهم على إلحاق أبنائهم في "معسكرات "الحوثيين" الصيفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 12 مايو, 2024 - 08:52 مساءً

أكدت مصادر أكاديمية أن مليشيا الحوثي الإرهابية أجبرت أعضاء هيئة التدريس وموظفي جامعة صنعاء على ألحاق أبنائهم في المراكز الصيفية.
 
وأضافت أن عددا من الأكاديميين والموظفين تعرضوا للتهديد من المليشيا بالفصل والحرمان من المستحقات في حال تأخرهم أو امتناعهم من الإسراع في إلحاق أولادهم في المراكز.. مشيرة أن المليشيا أعطت الأكاديميين مهلة أسبوع.
 
وجاءت تهديدات الحوثيين للأكاديميين عبر عمداء الكليات، الذين أبلغوا كل كادر الجامعة بأن عليهم إلحاق أبنائهم في المراكز.
 
وخصصت المليشيا مدرسة أزال لاستقبال أبناء العاملين في الجامعة، إلا أن أغلب الموظفين لم يستجيبوا للأمر، وفقاً للمصادر.
 
وقبل أسابيع دشنت المليشيا الحوثية المراكز الصيفية التي تعد بمثابة "معسكرات" وذلك في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها وذلك لاستدراج وتجنيد الأطفال بالقوة.
 
وتمتد فترة المراكز الصيفية لـ 60 يوماً، إلا أن هذا العام واجهت عزوفاً كبيراً من السكان نتيجة خطورتها وهو ما اعترفت به المليشيا مع بدء تنفيذها مراكز هذا العام على لسان أحد قياداتها بأن معظم خريجي المراكز الصيفية التي تقيمها الجماعة في مناطق سيطرتها قتلوا.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير