×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

محكمة حوثية تصدر أوامر بإعدام المختطف عدنان الحرازي بمزاعم التخابر مع جهات خارجية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 01 يونيو, 2024 - 04:13 مساءً

أصدرت محكمة حوثية اليوم السبت، أوامر بإعدام مدير شركة برودجي سيستمز، عدنان الحرازي، المختطف في سجونها منذ يناير من العام الماضي، بمزاعم تخابره مع جهات وكيانات خارجية.
 
وقال المحامي عبدالمجيد صبرة، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بصنعاء، أصدرت أوامر بالإعدام في قضية المعتقل عدنان الحرازي مالك شركة برودجي.
 
وكانت مصادر حقوقية أكدت أن ما تسمى النيابة الجزائية الخاضعة لمليشيا الحوثي تواصل تلاعبها بعامل الوقت والمماطلة في القضية بهدف التنكيل بالمختطف الحرازي وأسرته والإمعان في زيادة معاناتهم المستمرة منذ يناير 2023م.
 
وأكد الحرازي أثناء جلسة محاكمته السابقة، أن سبب وجوده خلف تلك القضبان متعلقة بـ "ملفات الفساد التي تكشفت له ويخاف المتنفذون من كشفها ضدهم فاستبقوا بحبسه وتوجيه الاتهامات الكيدية والمفبركة ضده".
 
واتهمت زوجة مدير شركة برودجي في وقت سابق، نافذين في مليشيا الحوثي بمحاولة السطو على الشركة وأعمالها دون أي مبرر قانوني.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على عريضة الاتهام الحوثية بحق الحرازي، والتي تضمنت مطالبة نيابة الحوثيين إنزال أقصى العقوبات على الحرازي ومصادرة أمواله.
وفي الاتهام قالت المليشيا إن الحرازي اشترك في اتفاق جنائي، مع من يعملون مع لمصلحة ما تسميه "العدوان السعودي الإماراتي" مشيرة إلى أنه عمل مع شخص يدعى "فيصل سيف" والذي يعمل في شركة أروب كوم لأنظمة التتبع الفضائي ومقرها في دبي".
 
كما اتهمت المليشيا "الحرازي" بأنه عمل لدى الولايات المتحدة وبريطانيا كونه تعاقد مع منظمات دولية تتبع تلك الدول.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير