×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

تدهور صحة أمين عام نقابة الصحفيين بعد أسابيع من محاولة اغتياله في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 05 يونيو, 2024 - 08:58 مساءً


أفادت مصادر حقوقية، أنّه تدهور الوضع الصحي والنفسي لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، والذي تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر تابعة للمليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء في مايو المنصرم.

وقال الصحفي فارس الحميري، نقلًا عن مصادر مقربة، "إنّ الصحفي "شبيطة" يعاني من مضاعفات الإصابة ومن تمزقات في الأمعاء".

وأضاف "الحميري" في تدوينة نشرها على منصة "اكس"، "أنّ أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، يعاني أيضًا من وضع نفسي صعب نتيجة منع الزيارات عنه، حيث يسمح لأشخاص محدودين جدا بزيارته من خلف الزجاج.

وأشار أنّ أحد المصادر الحالة وصف الحالة، بأنّ "شبيطة يمر بوضع سيء للغاية، وإنه في زنزانة وليس في مستشفى. في إشارة إلى القيود التي تفرضها المليشيا على الزيارات.

وكان الصحفي محمد شبيطة تعرض لهجوم مسلح وهو على متن سيارته بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء، حيث أصيب بطلقات نارية ببطنه وقدمه نقل على إثر إلى المستشفى، وأصيب في الهجوم نجل شبيطة، بينما قتل قريبه، في جريمة لقيت إدانة واستنكاراً واسعياً في الداخل اليمني والدولي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير