×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

مليشيا الحوثي تنفذ حملة اختطافات واسعة بحق موظفين أممين وقيادات مجتمع مدني في صنعاء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 05:14 مساءً

قالت مصادر حقوقية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية تنفذ حملات اختطافات واسعة لموظفين في منظمات ووكالات أممية ودولية، وقيادات في المجتمع المدني بالعاصمة صنعاء.
 
وأكدت أن المليشيا اختطفت الخميس موظفًا في مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، بعد مداهمتها لمسكنه ومصادرة ممتلكاته الشخصية.
 
وذكرت أن عناصر مخابرات المليشيا اختطفت الموظف في المكتب الأممي لحقوق الإنسان في العاصمة صنعاء "وضاح هشام عون"، فيما داهمت الشرطة النسائية منزل والد زوجته، "حمود شجاع الدين".
 
في هذا السياق، قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن مليشيا الحوثي اختطفت ما لا يقل عن تسعة موظفين يمنيين في وكالات الأمم المتحدة في ظروف غير واضحة.
 
 ونقلت الوكالة عن مسؤولين قولهم إن من بين المحتجزين موظفين من وكالة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة وبرنامجها التنموي وبرنامج الأغذية العالمي وموظفًا يعمل في مكتب مبعوثها الخاص. كما أن زوجة أحد المحتجزين محتجزة أيضًا.
 
وطبقا للوكالة من غير الواضح ما الذي أدى بالضبط إلى الاعتقالات. ومع ذلك، يأتي ذلك في الوقت الذي واجه فيه الحوثيون مشكلات تتعلق بالحصول على ما يكفي من العملة لدعم الاقتصاد في المناطق التي يسيطرون عليها، وهو أمر يشير إليه تحركهم لإدخال عملة معدنية جديدة في العملة اليمنية، الريال.
 
وداهم أفراد المخابرات التابعين لمليشيا الحوثي المتمردة الموالية لإيران، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأجزاء واسعة من شمالي البلاد، منازل ومكاتب هؤلاء الأشخاص، وصادروا هواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وفق رويترز.
 
وتؤكد تقارير سابقة أن المليشيا الحوثية ماتزال تحتجز نحو 20 موظفا يمنيا لدى السفارة الأمريكية في صنعاء منذ ثلاث سنوات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير