×
آخر الأخبار
مأرب..وقفة تضامنية تطالب بسرعة الإفراج عن السياسي "قحطان" الكويت تقدم ثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية الوفد الحكومي: التقدم في مشاورات مسقط مرهون بكشف مصير "محمد قحطان" وإطلاق سراحه نداء لـ"أمهات المختطفين" و "سام" يشدد على ضرورة الإفراج عن كافة المختطفين وفي مقدمتهم "قحطان" ‏ صحفيون يطالبون الأمم المتحدة بمعاقبة رئيس وفد الحوثيين في مفاوضات الأسرى بتهمة ارتكاب جرائم تعذيب ضدهم لليوم الثالث.. استمرار حملة إلكترونية واسعة للمطالبة بالإفراج عن السياسي "قحطان" في تصريح لـ"العاصمة أونلاين"..  فاطمة قحطان تحمل المبعوث الأممي مسؤولية استمرار تغييب والدها في سجون الحوثيين  محافظ شبوة السابق يشدد على أهمية الإفراج عن قحطان مارب .. ندوة حقوقية تطالب بتجريم خرافة الولاية منظمات حقوقية تحمل المبعوث الأممي مسؤولية استمرار اخفاء السياسي "قحطان"

نتيجة القرصنة الحوثية بمطار صنعاء.. "اليمنية" تعتذر للحجاج العالقين في مكة     

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 26 يونيو, 2024 - 05:13 مساءً

وفد حوثي في مطار صنعاء أثناء عودته من السعودية

قدمت شركة الخطوط الجوية اليمنية اعتذارها الشديد اليوم الأربعاء لحجاج بيت الله الحرام العائدين إلى صنعاء لعدم استطاعتها نقلهم إلى صنعاء، بسبب احتجاز مليشيا الحوثي من للطائرات في مطار صنعاء، مؤكدة أن الاجراء الحوثي "ظاهرة هي الأولى تتعرض فيها طائرات مدنية للاحتجاز".
 
وفي بيان لها أوضحت اليمنية أن مليشيات الحوثي احتجزت أربع طائرات في مطار صنعاء الأمر الذي قالت انه "يهدد سلامة الملاحة الجوية في البلاد، ويعزز من صعوبة تشغيل الرحلات الجوية من وإلى داخل البلاد".
 
وناشدت الشركة المجتمع الدولي، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الدولي، وكافة الجهات ذات الاختصاص، بالتدخل العاجل لوقف مثل هذه التعسفات التي تتعرض لها الشركة، والتي قالت انها تخالف القوانين والأعراف الدولية للطيران
 
وقالت الشركة في بيان لها " فوجئنا مساء يوم أمس بقيام مليشيات الحوثي بحجز ثلاث طائرات من طائراتنا من طراز إيرباص 320 ، ليصبح عدد الطائرات المحتجزة أربع طائرات مع الطائرة ذات السعة المقعدية الكبيرة إيرباص 330 المحتجزة منذ أكثر من شهر" .
 
وأضافت أن جميع طائراتها تعرضت للإحتجاز في مطار صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة حيث كانت تقل مئات الحجاج عقب إتمامهم فريضة الحج، وهو تشغيل مباشر بين جدة وصنعاء الذي كانت الشركة قد دشنته في الـ 20 من شهر يونيو الجاري.  
 
وعن سبب وصول الطائرات المحتجزة أوضحت الشركة " أن هناك نحو 8 آلاف و 400 حاج من صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ويتطلب نقلهم من مدينة جدة إلى صنعاء خلال أسبوع، حيث اضطرت و بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية لتشغيل أكثر من رحلة في اليوم الواحد من جدة إلى صنعاء لاستكمال نقل الحجاج"
 
وبينت الشركة أنها شغّلت أكثر من مائة رحلة جوية من صنعاء إلى ألأرضي المقدسة ذهاباً وإياباً مع تغطية كافة النفقات التشغيلية لهذه الرحلات من خارج حساباتها في بنوك صنعاء، رغم إيداع إيرادات الحجاج لنفس الحسابات المجمدة في صنعاء منذ ٨ مارس 2023م.
 
 
 
وما زال الآلاف من الحجاج اليمنيين عالقين في الأراضي السعودية ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى فيما ترفض مليشيا الحوثي السماح للطائرات بنقلهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير