×
آخر الأخبار
"هادي هيج" يحذر من ربط ملف الاقتصاد بمعاناة المختطفين ويؤكد "الحوثي يستقوي بضغط دولي على الحكومة" مأرب..وقفة تضامنية تطالب بسرعة الإفراج عن السياسي "قحطان" الكويت تقدم ثلاث طائرات للخطوط الجوية اليمنية الوفد الحكومي: التقدم في مشاورات مسقط مرهون بكشف مصير "محمد قحطان" وإطلاق سراحه نداء لـ"أمهات المختطفين" و "سام" يشدد على ضرورة الإفراج عن كافة المختطفين وفي مقدمتهم "قحطان" ‏ صحفيون يطالبون الأمم المتحدة بمعاقبة رئيس وفد الحوثيين في مفاوضات الأسرى بتهمة ارتكاب جرائم تعذيب ضدهم لليوم الثالث.. استمرار حملة إلكترونية واسعة للمطالبة بالإفراج عن السياسي "قحطان" في تصريح لـ"العاصمة أونلاين"..  فاطمة قحطان تحمل المبعوث الأممي مسؤولية استمرار تغييب والدها في سجون الحوثيين  محافظ شبوة السابق يشدد على أهمية الإفراج عن قحطان مارب .. ندوة حقوقية تطالب بتجريم خرافة الولاية

اختطاف موظف في "أطباء بلا حدود" والحوثيون يكثفون من المراقبة الأمنية للسكان في صنعاء

العاصمة أونلاين:


الخميس, 27 يونيو, 2024 - 03:48 مساءً

قالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي الإرهابية، واصلت اختطاف موظفي المنظمات الدولية في صنعاء، مع تكثيفها من الرقابة الأمنية لعموم المواطنين في العاصمة صنعاء.
 
وأوضحت أن عناصر حوثية داهمت أمس الأول منزل الموظف في منظمة أطباء بلا حدود، "بلال الشرعبي" في منطقة مذبح، لتقتاده إلى جهة مجهولة.
 
وجاء الاختطاف بعد أيام من اختطافات واسعة نفذها الحوثيون استهدفت أكثر من سبعين موظفًا يعملون في منظمات أممية ودولية بصنعاء.
 
إلى ذلك قالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي كثفت خلال الأيام الماضية من الرقابة الأمنية على سكان صنعاء، من خلال التمركز في المباني والأحياء مع ازدياد النقمة على الجماعة التي ترغم الموظفين على المشاركة في المناسبات الطائفية، وتستقدم سكان الأرياف الفقراء لإظهار شعبيتها المزعومة.
 
وتتخوف المليشيا من ردة فعل شعبية، بعد توقيف توزيع المساعدات الغذائية في مناطق سيطرتها، والتي يعتمد عليها غالبية السكان في تلبية احتياجاتهم اليومية.
 
كما أن مليشيا الحوثي أفشلت التوقيع على خريطة الطريق ومعها تعطيل اتفاق صرف رواتب الموظفين المقطوعة منذ ثمانية أعوام، وهو ما زاد من النقمة الشعبية على الحوثيين، خصوصاً أن الناس يشاهدون حالة البذخ التي يعيشها قادة الجماعة، والطبقة الجديدة من الأغنياء الذين تم إيجادهم باستغلال إمكانات الدولة في تلك المناطق.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير