×
آخر الأخبار
رئيس هيئة الأركان يشيد بالدور الكبير  للمقاومة الشعبية في معركة استعادة الدولة ناطق الإصلاح:" قحطان على قيدي الحياة ونحمل مليشيا الحوثي المسؤولية عن حياته" مليشيا الحوثي تختطف "موظفاً في السفارة الهولندية ومسؤولاً تربوياً في صنعاء مستشار رئاسي ينتقد تحويل قضية تغييب المناضل "قحطان" إلى مجرد احتمالات بعد سنوات من إخفائه  في بيان لها..عائلة قحطان " يجب إعادة والدنا إلى منزله صحيحا معافى" مكتب المبعوث الأممي: مفاوضات مسقط تجري في أجواء إيجابية ونأمل إطلاق كافة المحتجزين وفد الحكومة يتبادل القوائم مع الحوثيين بعيدا عن توجيهات الرئاسة مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء المديريات الشمالية بصنعاء دعما للجيش والأمن والمقاومة مصادر حقوقية في صنعاء تؤكد اعتداء مسلحين حوثيين بالضرب المبرح على محامية نقابة مصنعي المياه المعدني تؤكد توقف المصانع عن العمل بسبب ممارسات الحوثيين

"هادي هيج" يحذر من ربط ملف الاقتصاد بمعاناة المختطفين ويؤكد "الحوثي يستقوي بضغط دولي على الحكومة"

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 05:17 مساءً

 
حذر الشيخ "هادي هيج" رئيس مؤسسة الأسرى والمختطفين في الحكومة الشرعية من أي تنازلات تقدم لمليشيا الحوثي الانقلابية في مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين التي انطلقت يوم الأحد في العاصمة العمانية مسقط، مؤكدا أن الحوثي ليس له رغبه في انهاء معاناة المحتجزين.
 
وقال إن "ربط ملف انساني كملف المحتجزين بالملفات الاخرى جريمة كبيرة، سواء ملفات البنك وما يدخل في الجانب الاقتصادي" في إشارة الى ان الفريق الحوثي يسعى الى ربط ملف تبادل الأسرى والمختطفين بالملف الاقتصادي.
 
وأكد الشيخ "هادي" في تصريح لـ "إذاعة الإتحادية" مساء الأحد أن "الانصياع لرغبات الحوثي وابتزازه وعدم فصله بين الجانب الانساني والاقتصادي والسياسي باي مبرر غير مقبول من الشعب اليمني الذي يتألم لمعاناه محتجزي ويطالب بإنهاء هذه المعاناة الحقيقة".
 
وأضاف "لا نريد الحوثي يذهب الى الجولات بهدف الحصول على تنازلات من الحكومة ويستقوي بالضغوط من الجهات الأخرى" مؤكدا أنه " لا يوجد ضغوط صادقه وقويه من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والاقليمي على الحوثيين ، وان كان هناك ضغوط فهي على طرف الحكومة فقط".
 
وبارك "الهيج" انطلاق المفاوضات في مسقط، وعبر عن ترحيبه بأي تقدم في ملف المحتجزين، مشددا على ضرورة أن يكون النقاش حول الاستحقاقات السابقة وفي مقدمه ذلك زيارة قحطان.
 
وأشار الى أن الفريق الحكومي يسير في تنفيذ ما صرح به رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي على ان يكون قحطان أولا، مضيفا "وفي تصورنا يبدأ تنفيذ القرار بالسماح لأسره قحطان بزيارته ونطالب جميع المسؤولين في الدولة والحكومة تنفيذ هذه التوجيهات".
 
وبين "الهيج" ان الحوثي يسبق اي عملية تفاوض بتصعيد جديد وما يسمى بأحكام الإعدام للصحفيين والدكاترة وذوي الراي وخطف اليمنيين العاملين في المنظمات الإنسانية وشركات الأدوية دليل على ذلك" مجدد تحذيره من أن "اي انصياع لهذه الابتزازات جريمة في حق الابطال الذين يناضلون من اجل الحرية ومن اجل الجمهورية".
 
وانطلقت يوم الأحد مفاوضات جديدة في العاصمة العمانية مسقط بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير