×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

وباء الكوليرا يزداد في صنعاء والمستشفى الجمهوري عاجز عن استيعاب الحالات

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 31 يوليو, 2024 - 08:07 مساءً

 
تتزايد حالات الإصابة بوباء الكوليرا في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة المليشيا الحوثية خلال الأيام الأخيرة وبشكل لافت.
 
وقال مصدر طبي إن المستشفى الجمهوري عاجز عن استيعاب حالات الكوليرا التي تصل على مدار الساعة، وبعضها في حالة حرجة جداً.
 
وأشار إلى تكتم متعمد من قبل السلطات المتحكمة بالقطاع الصحي، وعدم التعاطي مع الأمر بشفافية أو إصدار بيانات تعكس الوضع القائم وتعتبر الحديث عن انتشار الوباء خدمة لمن يسمونهم بدول العدوان حسب رد أحد المشرفين في إدارة المنشأة الطبية.
 
وكانت الأمم المتحدة حذرت الشهر الماضي من تفاقم تفشي الإسهال الحاد والكوليرا في اليمن بسبب عقد الصراع، حيث تم تسجيل عشرات الآلاف من الحالات المصابة منذ بداية عام 2024.
 
وتوقعت أن يصل عدد الحالات إلى 255,000 بحلول سبتمبر 2024 إذا لم تُعزز جهود الاستجابة.
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير