×
آخر الأخبار
 نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة  

"مسام" يقول انه انتزع 720 لغم خلال اسبوع

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 11 أغسطس, 2024 - 08:00 مساءً

قال مشروع مسام لنزع الألغام إن فرقه الميدانية انتزعت خلال الاسبوع الماضي أكثر من 720 لغم وعبوة متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي في عدد من المحافظات.
وذكر المركز في بيان نشره مركزه الإعلامي، إن الفرق نزعت 720 لغما أرضيا وذخيرة غير منفجرة الأسبوع الماضي، منها ثلاثة ألغام مضادة للأفراد و56 لغما مضادا للدبابات و647 ذخيرة غير منفجرة و14 عبوة ناسفة، ليرتفع إجمالي المواد المتفجرة التي تم إزالتها خلال أغسطس/آب الماضي إلى 1390.
وأضاف أنه وخلال ذات الفترة (1ـ 9 أغسطس الجاري)، قامت فرق نزع الألغام التابعة للمشروع بتطهير 200 ألف و107 أمتار مربعة من الأراضي اليمنية.
وبهذه الحصيلة ارتفع إجمالي ماتم نزعه من الألغام منذ بداية المشروع في يونيو 2018م وحتى الآن إلى 454,688 لغماّ أرضياً وذخيرة غير منفجرة وعبوات ناسفة، وفقاً لإحصائيات المشروع.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير