×
آخر الأخبار
صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء  نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة 

إطلاق سراح البهائيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 21 أغسطس, 2024 - 02:17 صباحاً

 أفرجت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم الثلاثاء عن أربعة من أفراد الطائفة البهائية الذين اختطفتهم في مايو ٢٠٢٣ خلال احتفالهم بشكل سلمي في منزل أحد قيادة الطائفة وسط صنعاء.

وذكرت " الجامعة البهائية" في موقعها الإلكتروني أن مليشيا الحوثي الانقلابية افرجت عن "عبد الإله البني، ومحمد بشير، وإبراهيم جويل، وحسن ثابت" موضحة أنهم " واجهوا ضغوطاً كبيرة، ولكنها باءت بالفشل في نهاية المطاف، للتخلي عن عقيدتهم من خلال المشاركة القسرية في "دورات ثقافية" أجراها عملاء الحوثي، والتي تصل في الأساس إلى محاولات التلقين".

وقال سبا حداد ممثل البهائيين الدوليين لدى الأمم المتحدة في جنيف "إن المجتمع البهائي يرحب بالإفراج عن هؤلاء البهائيين اليمنيين الأربعة. ونحن نشعر بالارتياح لأن هذه الحلقة المروعة والظالمة والعبثية قد انتهت أخيرًا".

وكانت المليشيا قد أفرجت عن 13 من بين 17 معتقلاً خلال الأشهر الخمسة عشر الماضية، وكان آخرهم عبد الله العلوفي الذي تم الإفراج عنه في يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت "الجامعة البهائية" أن زعماء القبائل والشخصيات الدينية لعبوا دوراً كبيراً في إطلاق سراح المعتقلين البهائيين، مؤكدة أن "أبناء الطائفة البهائية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن يتعرضون للاضطهاد ويحرمون من حرية عقد التجمعات أو ممارسة شعائرهم الدينية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير