×
آخر الأخبار
صنعاء..مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على تدريبات عسكرية مهينة الكاتب أنعم: الإصلاح حزب متعافي ومنطلق الارياني:" الإصلاح قدم تضحيات كبيرة لأجل الجمهورية والمكتسبات الوطنية"  نائب رئيس حزب المؤتمر في مأرب: الإصلاح قدم تضحيات جسيمة وتوافقنا جميعا لمواجهة الانقلاب الحوثي اختطاف ناشطة بصنعاء ومسؤول حكومي يدعو لتدخل دولي لإنقاذ حياة النساء في السجون الحوثية إحصائية للجنة الوطنية.. 3 آلاف جريمة حوثية بحق المدنيين في اليمن خلال عام رفع الحوثيين لجبايات الجمارك تدفع تجار الملابس والأقمشة في صنعاء للإضراب  مصدر في الرئاسة يستنكر الانتهاكات الجسيمة لمليشيا الحوثي لقانون السلطة القضائية صنعاء .. "نادي القضاة" يعلن رفضه انقلاب مليشيا الحوثي على القضاء اليمني والعودة بالبلاد الى عصر الإمامة وفاة تاجر مفروشات بسجون الحوثيين في صنعاء

صنعاء.. مراكز "المعاقين" تهدد بخطوات تصعيدية وتعلن عن فرصة أخيرة لصرف النفقات التشغيلية   

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 25 أغسطس, 2024 - 05:27 مساءً

حملت مدارس وجمعيات ذوي الإعاقة اتحاد جمعيات المعاقين ومجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ووزارة الشئون الاجتماعية التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها المسؤولية الكاملة عن اي خطوات تصعيدية قد يضطرون إلى تنفيذها للمطالبة بحقوقهم المشروعة.
 
وكانت الجمعيات والمراكز والمدارس الخاصة بالمعاقين قد أعلنت نهاية يوليو الماضي الإضراب الشامل نتيجة توقف صرف النفقات التشغيلية من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين والذي تسيطر عليها عناصر الحوثيين في صنعاء، لكنها رفعت الاضراب لمدة عشرة أيام بعد وساطة اتحاد جمعيات المعاقين.
 
ورغم انتهاء المهلة يوم الجمعة الماضية الا أن صندوق المعاقين ومعه الشؤون الاجتماعية لم يقومون بواجبهم ، وطالب الصندوق بمهلة إضافية مدتها خمسة أيام لتلبية كل المطالب.
 
وفي صفحتها على "فيس بوك" قالت جمعية الصم والبكم إن "اليوم الأحد هو الثاني من عمر الفرصة الأخيرة على تمديد رفع الإضراب الشامل في الجمعيات والمراكز والمدارس المعنية بذوي الاعاقة في أمانة العاصمة والمحافظات بصورة مؤقتة لمدة خمسة أيام".
 
وأضافت " نؤكد اننا قمنا بتمديد رفع الاضراب لخمسة ايام استجابة لطلب الأخوة الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين ومجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ووزارة الشئون الاجتماعية والمالية نحملهم مسؤولية اي خطوات تصعيدية قد نضطر إلى تنفيذها للمطالبة بحقوقنا المشروعة".
 
وعبرت الجمعية عن أملها أن تستغل تلك الجهات " فترة تمديد رفع الاضراب في سرعة استكمال اعتماد النفقات التشغيلية حسب المعايير الجديدة المتفق عليها كون هذا هو الأسبوع الاخير والفرصة الأخيرة قبل البدء بخطوات تصعيدية على كافة المستويات".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير