×
آخر الأخبار
صنعاء.. ميليشيا الحوثي تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية صنعاء .. مليشيات الحوثي تعتقل موظفًا في الغذاء العالمي

صنعاء.. وقفات احتجاجية للطلاب المعاقين"صم وضعاف السمع" تحذر سلطة الحوثيين من توقف مدارسهم

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 01 سبتمبر, 2024 - 05:55 مساءً

نفذت طلاب وطالبات مدرسة المستقبل "للصم وضعاف السمع" صباح اليوم الأحد في أمانة العاصمة صنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بتأخر صرف النفقات التشغيلية للمدرسة واعتماد معايير موحدة للجانب التعليمي.
 
المشاركون في الوقفة أكدوا أن صندوق تأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها هو المعني الأول بتوفير الدعم اللازم لمشاريع الرعاية والتأهيل لذوي الاعاقة بكافة فئاتهم.
 
وأوضح المشاركون أن العملية التعليمية تعثرت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية بسبب تقليص النفقات التشغيلية المعتمدة لجمعية الصم والبكم التي تشرف على مدرسة الأمل والتي تضم المئات من الطلاب المعاقين.
 
وطالب المشاركون في الوقفة مجلس إدارة صندوق المعاقين تحمل مسؤوليته في معالجة الوضع المالي للجمعية حسب المعايير الجديدة المتفق عليها، إضافة إلى معالجة مستحقات المعلمين والمعلمات والموظفين في المدرسة.
 
وحمل المشاركين في الوقفة مجلس إدارة الصندوق المسؤولية الكاملة في عودة الإضراب، وتعثر العملية التعليمية بسبب التأخير في إقرار وصرف النفقات والتي كان من المفترض صرفها قبل بدء العام الدراسي بفترة كافية.
 
وأمس السبت نظم طلاب وطالبات مدرسة الأمل وقفة احتجاجية طالبت صندوق رعاية المعاقين باعتماد وصرف موازنات الجمعيات والمراكز الخاصة بتأهيل المعاقين، وحملوا الصندوق المسؤولية عن عودة الاضراب وتوقف التعليم.
 
وانتهت يوم الأربعاء المهلة الأخير التي منحتها مراكز ومدارس المعاقين لصندوق رعاية المعاقين ووزارة الشؤون الاجتماعية - التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها- لتلبية المطالب المتفق عليها بشأن اعتماد الموازنات التشغيلية، وأعلنت مراكز وجمعيات المعاقين التصعيد من امس السبت للطالبة بالحقوق المشروعة.



(طلاب مدرسة المستقبل للصم وضعاف السمع خلال وقفة احتجاجية)



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً