×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تختطف شابا رفع صورة نجل الرئيس الأسبق وسط صنعاء اتحاد المحامين العرب يحذّر من خطورة تعديلات مليشيا الحوثي على القضاء "نقابة الصحفيين" ترحب بإدماج منهج السلامة المهنية في مقررات طلبة الإعلام في جامعة إقليم سبأ في ذكرى الانقلاب الحوثي..نادي المعلمين يعلن التصعيد ويدعو لإضراب شامل في المؤسسات الحكومية بصنعاء صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني  

في صنعاء وإب.. اختطافات وإخفاءات قسرية لنشطاء يكشف قلق "الحوثيين" من الاحتفال بـ 26 سبتمبر

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 - 05:03 مساءً

أفادت مصادر في العاصمة صنعاء، وأخرى في محافظة إب بأن مليشيا الحوثي الإرهابية، تنفذ حملة اختطافات وإخفاءات قسرية وصفتها بالمؤقتى للعشرات من النشطاء المؤثرين خوفاً من دعوات أولئك النشطاء للاحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وقالت المصادر لـ "العاصمة أونلاين" إن وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، قد وجهت أقسام الشرطة في صنعاء وإب ومناطق أخرى باحتجاز النشطاء المؤثرين وإخفائهم تحت مسمى حضور دورات ثقافية.

وذكرت أن الأيام الماضية شهدت احتجاز العشرات من الناشطين، موضحة أن بعضهم سياسيون وقيادات في حزب المؤتمر في صنعاء و إب.

وأرجعت تلك الاختطافات إلى خوف الحوثيين من  استنهاض المجتمع للاحتشاد والاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة ٢٦سبتمبر.

وبحسب المصادر فإن عملية إخفاء الناشطين في سجون مليشيا الحوثي في صنعاء ومحافظة إب ستستمر حتى انتهاء شهر سبتمبر الحالي، وهو موعد انتهاء الدورات الثقافية التي تفرضها الجماعة.

وينتاب مليشيا الحوثي القلق مع حلول شهر سبتمبر حيث يحتفلون بثورة ٢٦سبتمبر التي قضت على الإمامة، وتخشى مليشيا الحوثي 
تكرار ما حصل العام الماضي من فعاليات ومسيرات تحيي ذكرى السادس والعشرين من سبتمبر.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير