×
آخر الأخبار
مصدر بطيران اليمنية في عدن يتهم مدير إدارة المبيعات في صنعاء بالتمرد وممارسة مهام القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة  مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء ٢٦ سبتمبر.. ثورة تتجدد وكهنوت يلفظ الانفاس  الخدمة المدنية تعلن الخميس اجازة رسمية قيادات حوثية تطالب مدارس صنعاء بعدم إقامة أي فعالية نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات

مليشيا الحوثي تعتدي على مئات المتختطفين في السجن المركزي بصنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 - 05:22 مساءً

تعرض المئات من المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء خلال اليومين الماضيين للتعذيب المبرح والعزل الانفرادي ، الأمر الذي ادى الى اصابة العشرات منهم.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، "إنّها تلقت بلاغ عاجل من أهالي مختطفي السجن المركزي بصنعاء، يفيد تعرضهم للتعذيب ومنع الأكل والزيارات والتواصل مع أهاليهم، إضافة إلى تعرض مجموعة منهم للعزل في "المصحة النفسية" -التي يحتجز فيها المختلين عقليًا- ومنهم إلى الاحتجاز في زنزانة "الضغاطة" حيث يتم احتجازهم في ظروف قاسية لا تسمح لهم بالحركة أو التنفس بشكل طبيعي".

وأدانت "الرابطة" في بيان نشر على موقعها في الإنترنت، واستنكرت هذه الانتهاكات الجسيمة بحق المختطفين في السجن المركزي، والتي تمثل تهديدًا خطيرًا لحياة وسلامة أبناءها من قبل جماعة الحوثي. محمّلة المليشيا المسؤولية الكاملة عن سلامتهم النفسية والجسدية.

ودعت "الرابطة" في البيان، كل الشرفاء في اليمن وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للتدخل العاجل ووقف هذه الانتهاكات المستمرة بحق أبناءها المختطفين والضغط للإفراج عنهم دون قيد أو شرط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً