×
آخر الأخبار
مختطفو سبتمبر.. أماكن اختطاف سرية ومنظمات حوثية تجمع المعلومات عن خلفية المختطفين الاجتماعية والسياسية  الحكومة تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بأدوار أكثر فاعلية في التعاطي مع احتياجات النازحين الأحزاب السياسية اليمنية تندد بقرار الإدارة الأمريكية بشأن الشيخ الأحمر  الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو الحوثيين بالإفراج الفوري عن الصحفي "المياحي" الحوثيون يفرضون شروطًا تعجيزية على المختطفين بدعوى الاحتفال بذكرى 26 سبتمبر "الإصلاح"يرفض قرار الخزانة الأمريكية الجائر ضد الشيخ الأحمر ويطالب بإلغائه صنعاء.. الحوثيون يختطفون أكاديميًا بعد عودته من مصر لاحتفائه بـ 26 سبتمبر نقابة الصحفيين تعبّر عن قلقها لظروف اختطاف "المياحي" وتطالب بإطلاق سراح كافة المختطفين مصادر تؤكد طرد الحوثيين لموظفي مؤسسة اليتيم في صنعاء واستبدالهم بموالين لها روسيا تؤكد دعمها للحكومة الشرعية وتنفي تقديم السلاح للحوثيين

الأحزاب السياسية اليمنية تندد بقرار الإدارة الأمريكية بشأن الشيخ الأحمر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 09 أكتوبر, 2024 - 06:02 مساءً

 
نددت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن بإعلان وزارة الخزانة الأمريكية، الذي قضى بفرض عقوبات على رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، عضو مجلس النواب اليمني، رئيس مؤسسة القدس، بدعوى تمويله حركة المقاومة الإسلامية حماس، التي يعدها اليمنيون بمختلف توجهاتهم حركة تحريرية تقاوم الاحتلال الغاشم.
 
وأعلنت الأحزاب في بيان لها يوم الأربعاء رفضها المطلق للقرار الذي أكدت انه صدر بصورة ابتزازية وطريقة انتهازية تعبر عن حجم التخبط للإدارة الأمريكية في التعاطي مع مختلف القضايا على مستوى المنطقة التي تعيش على صفيح ساخن منذ عام.
 
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي سبق وأن نهبت ممتلكات الأحمر في صنعاء عقب انقلاب 21 سبتمبر 2014، ولحقت بها اليوم الخزانة الأمريكية بإدراج عدد من شركاته ضمن العقوبات في تخادم واضح بين المليشيا والخزانة، وهو ما يضع علامة استفهام كبرى.
 
وأكدت تضامنها الكامل مع الشخصية الوطنية الشيخ حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر، داعية مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والأحزاب والتنظيمات السياسية وجميع الفعاليات الجماهيرية والمنظمات الحقوقية للتعبير عن رفضهم لهذا القرار المدان.
 
وطالبت الأحزاب، وزارة الخزانة الأمريكية بإلغاء القرار غير القانوني، الذي طال شخصية وطنية لها سجل حافل في التاريخ السياسي والنضالي محليا وإقليميا، مجددة وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد وقضيته العادلة.
 
وجددت الأحزاب السياسية في محافظة مأرب وقوفها الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني الصامد وقضيته العادلة، داعية جماهير الشعب اليمني وجميع الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للالتفاف حول المقاومة الفلسطينية، وتقديم كل أنواع الدعم والمساندة حتى يتم دحر الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، محذرة من أي انحناء أمام إرهاب الابتزاز الدولي الهادف لإجبار المناصرين للقضية الفلسطينية على التخلي عنها بصورة أو بأخرى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير