×
آخر الأخبار
"وضعوني في زنزانة انفرادية"..الصحفي "النهاري" يكشف جانبا من تفاصيل تغييبه في سجون الحوثيين منظمة حقوقية تدعو لإجراء تحقيق شفاف في ظروف وفاة الخبير التربوي "محمد خماش" ناشئو اليمن يسحقون منتخب ميانمار بسداسية في تصفيات آسيا  "حقوق الإنسان" بأمانة العاصمة يدين جرائم التعذيب المفضي إلى الموت في سجون الحوثيين  مظاهرة حاشدة في مأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني  بعد ثلاثة أشهر على اختطافه.. وفاة خبير تربوي في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء تقرير: زيادة إيرادات المحافظات التابعة للحكومة بنسبة 48% "تغييب وتعذيب وحرمان".. إجراءات انتقامية تهدد حياة المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء الصحفي عمران يدعو لإنقاذ "المياحي" من خطر الموت في سجون الحوثيين انتحار شاب في صنعاء نتيجة ظروفه المعيشية الصعبة 

الصحفي عمران يدعو لإنقاذ "المياحي" من خطر الموت في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 09:12 مساءً

دعا الصحفي المحرر من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية عبد الخالق عمران نقابة الصحفيين والمنظمات الحقوقية وكل الناشطين الى العمل بلا توقف للإفراج عن الصحفي "محمد المياحي" الذي يتعرض لإجراءات انتقامية في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء.
 
وفي منشور له على منصة (اكس) قال "عمران " على نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة الفاعلين في مجال حقوق الإنسان والإعلام ان يكثفوا جهودهم للضغط على المجرم الحوثي عبدالملك من أجل الإفراج عن الزميل محمد المياحي الذي يواجه إجراءات انتقامية قاسية من قبل ميليشياته تتضمن هذه الإجراءات حرمانه من التواصل مع أسرته وتهديدهم المستمر ومنعهم من زيارته.
 
وأوضح عمران أن تلك الإجراءات تثير المخاوف بشأن وضعه الصحي وسلامة حياته مشيرا الى أن "الإرهابي عبد الملك الحوثي صاحب فتوى استباحة الصحفيين والإعلاميين هو المسؤول الأول عن اختطاف وتعذيب الصحفيين وقيادة الحرب ضد حرية الرأي والتعبير، لذا يجب أن يتركز الضغط والتحرك ضده باعتباره المحرك الرئيسي لهذا القمع المنهجي العنصري العقائدي المميت".
 
وأضاف " كما على القضاء الوطني الا يظل بعيداً عن ملاحقة ومحاكمة عدو الصحفيين الأول عبد الملك الحوثي على جرائمه وانتهاكاته بحق الصحفيين فلا ينبغي أن يستمر في الإفلات من العقاب".
 
وشدد الصحفي "عمران" على ضرورة توحد " كافة الجهود الوطنية والأممية والدولية من اجل انقاذ حياة الزملاء الصحفيين المختطفين الذين يواجهون خطر الموت في سجون المدعو عبدالملك الحوثي الذي قضى على الحياة الصحافة في اليمن ".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير