×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

الحوثيون يحكمون قبضتهم على القضاء بتعيين 106 قاضِ جزئي

العاصمة اونلاين/ خاص


الاربعاء, 15 نوفمبر, 2017 - 07:13 مساءً

أصدر صالح الصماد، رئيس ما يسمى بــ"المجلس السياسي الأعلى"، قرارات جديدة لتقوية سيطرة جماعة الحوثي على المؤسسات القضائية.

ونص القرار الأول على تعيين يحيى أحمد الخزان نائباً لعميد المعهد العالي للقضاء.

كما نص القرار الثاني على تعيين 106 من خريجي المعهد العالي للقضاء بدرجة قاضي جزئي.

وتأتي هذه القرارات في سياق مساعي الجماعة لإحكام قبضتها على مؤسسات الدولة، وخصوص القضاء، علما بأنه جاء بعد يوم من إطاحة الجماعة بالنائب العام وتعيين آخر.

وكان الصماد قد أصدر في 10 سبتمبر الماضي قرارا بتعيين القاضي أحمد يحيى محمد المتوكل رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

وجاءت هذه الخطوة في إطار تصاعد الاحتقان بين طرفي الانقلاب، ومؤشر على مضي الحوثيين في تعزيز قبضتهم بسلطة الأمر الواقع وإنهاء ما تبقى لحليفهم من نفوذ وشراكة بالدولة.

ويحكم الحوثيون بهذا القرار سيطرتهم رسميا على المجلس، ما يمهد بحسب توقعات مراقبين، ليكون في مقدمة مهامه إعلان حالة الطوارئ أو التوصية بها وهو المطلب الذي يلحون بشدة على تنفيذه، ويواجهون بمعارضة حليفهم المخلوع صالح، الذي يراه بأنه استهداف لأتباعه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير