×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

بسبب أزمة الغاز.. مطاعم ومحلات تغلق أبوابها واحتجاز ناقلات خارج العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 06 مارس, 2018 - 05:18 مساءً

[في مناطق سيطرة الحوثيين اختفى الغاز المنزلي من المحطات الرئيسة وتوفر في السوق السوداء بأسعار جنونية]

أغلقت عدد من مطاعم العاصمة صنعاء، اليوم الاثنين، أبوابها أمام الزبائن، جراء استمرار انعدام مادة الغاز المنزلي لأكثر من أسبوع.
 
وشوهدت عدد من المطاعم في صنعاء مغلقة، معتذرة لزبائنها بأن السبب يعود لعدم مقدرتهم على توفير الغاز اللازم للطهي، الأمر الذي يعد سابقة لم تحدث من قبل، بحسب سكان محليين.
 
ودفعت أزمة الغاز الحادة، الكثير من المخابز إلى شراء كميات كبرى من الحطب، وشوهدت كميات من الحطب متراكمة أمام تلك المخابز، وذلك لتعويض النقص في الغاز، واستمرار تزويد المواطنين برغيف الخبز.
 
وفي سياق متصل، احتجزت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، عشرات من ناقلات النفط والغاز في نقاط تفتيش تابعة لها بذمار، والتي كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية لـ«العاصمة أونلاين»، إن المليشيات تحتجز عشرات الناقلات المحملة بالوقود والمقطورات الخاصة بالغاز المنزلي، في النقاط الأمنية التابعة لها، بمدينة ذمار( 100كم جنوب صنعاء)، وتمنع وصولها إلى العاصمة صنعاء، بالتزامن مع أزمة خانقة تشهدها العاصمة منذ أسبوع.
 
ووفقاً للمصادر، فإن المليشيا تسعى الى  اخضاع الوقود والغاز للجمارك، وفرض رسوماً كبيرة على الغاز والوقود، أسوة بباقي المنتجات والسلع المستوردة من الخارج.
 
وتسبب منع الحوثيون لمرور الناقلات ومقطورات الغاز، في أزمة كبيرة في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتهم، حيث ارتفع سعر الأسطوانة في السوق السوداء الى 9000ريال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً