×
آخر الأخبار
ميليشيا الحوثي تواصل اختطاف أكاديمي وبرلماني سابق منذ أسبوع في ذكرى ثورة 14 من أكتوبر.. فرصة اليمنيين لتعزيز الهوية الوطنية الحوثيون يعاودون اختطاف مدنيين في صنعاء بعد أيام من الافراج عنهم مأرب.. حفل فني وخطابي احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر في لحظة خلاصه من الاختطاف.. "الصحفي حوذان" رصاصة قناص تحرمه فرحة اللقاء بشقيقه مليشيات الحوثي تغلق مركزاً لمحو الأمية بحجة تدريسه المنهج الحكومي ميليشيا الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية إب.. رابطة حقوقية تحيي أربعينية ضحايا مجزرة كلية المجتمع بذمار الرئيس: لايمكن القبول بأي مليشيات خارج إطار الدولة منظمة صدى تنظم دورة تدريبية في الصحافة الحساسة بمأرب

دورات حوثية مكثفة لضباط ماعُرف سابقاً بـ"الحرس الجمهوري" في صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 16 مارس, 2018 - 04:45 مساءً

[]

اختتمت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الخميس، ماتسمى بالدورة "التعبوية الأولى" لعدد من ضباط ماعرف سابقاً "الحرس الجمهوري"، والتي تأتي ضمن جهود المليشيات لحوثنة وتطييف ماتبقى من القوات الموالية للرئيس السابق علي صالح الذي قتل مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي برصاص المليشيات اثر إعلانه فض الشراكة معهم.
 
وبحسب وكالة "سبأ" النسخة الحوثية، فإن المليشيات اختتمت بحضور القيادي الحوثي صالح الصماد، الخميس، لضباط من أنصار صالح الدورة التعبوية الأولى مايعني نية الجماعة إخضاعهم لدورات أخرى مماثلة  لضمان كسب ولائهم وتعبئتهم عقدياً ومن ثم دفعهم إلى جبهاتها التي تشهد خسائر كبيرة خلال معارك الأيام الماضية أمام قوات الجيش الوطني.
 
وتهدف الدورات الحوثية التي تستهدف بقايا ضباط "الحرس الجمهوري" الموالين لصالح، الى إقناعهم للاستمرار في القتال إلى جانب مسلحي الجماعة، رغم مضي أكثر من ثلاثة أشهر من انفضاض الشراكة بين طرفي الانقلاب"الحوثي – صالح".
 
وينظم الحوثيون عشرات الدورات الطائفية لمختلف القطاعات الخاضعة لسيطرتهم بصنعاء، لتعبئة المتلقين أفكار عقدية عبر سلسله من المحاضرات والدروس تقنعهم بالانضمام الى صفوف القتال بجانب جماعة الحوثيين والتسليم بالأفكار الطائفية التي تتبناها الجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً