×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

دورات حوثية مكثفة لضباط ماعُرف سابقاً بـ"الحرس الجمهوري" في صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 16 مارس, 2018 - 04:45 مساءً

[]

اختتمت مليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الخميس، ماتسمى بالدورة "التعبوية الأولى" لعدد من ضباط ماعرف سابقاً "الحرس الجمهوري"، والتي تأتي ضمن جهود المليشيات لحوثنة وتطييف ماتبقى من القوات الموالية للرئيس السابق علي صالح الذي قتل مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي برصاص المليشيات اثر إعلانه فض الشراكة معهم.
 
وبحسب وكالة "سبأ" النسخة الحوثية، فإن المليشيات اختتمت بحضور القيادي الحوثي صالح الصماد، الخميس، لضباط من أنصار صالح الدورة التعبوية الأولى مايعني نية الجماعة إخضاعهم لدورات أخرى مماثلة  لضمان كسب ولائهم وتعبئتهم عقدياً ومن ثم دفعهم إلى جبهاتها التي تشهد خسائر كبيرة خلال معارك الأيام الماضية أمام قوات الجيش الوطني.
 
وتهدف الدورات الحوثية التي تستهدف بقايا ضباط "الحرس الجمهوري" الموالين لصالح، الى إقناعهم للاستمرار في القتال إلى جانب مسلحي الجماعة، رغم مضي أكثر من ثلاثة أشهر من انفضاض الشراكة بين طرفي الانقلاب"الحوثي – صالح".
 
وينظم الحوثيون عشرات الدورات الطائفية لمختلف القطاعات الخاضعة لسيطرتهم بصنعاء، لتعبئة المتلقين أفكار عقدية عبر سلسله من المحاضرات والدروس تقنعهم بالانضمام الى صفوف القتال بجانب جماعة الحوثيين والتسليم بالأفكار الطائفية التي تتبناها الجماعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً