×
آخر الأخبار
دفنت 358 من مجهولي الهوية.. (الحوثية) تخفي جرائمها عبر طبها غير الشرعي بحجة أنها مخالفة لمعايير محمد على الحوثي.. المليشيا "تهدم" 35 منزلاً في بني الحارث الإدارة الحوثية في معهد "يالي" بصنعاء تُفصل الطلاب عن الطالبات في قاعات الدرس هربوا من جحيم حرب الحوثيين.. محافظة مأرب استقبلت 73 ألف نازح خلال العام الماضي مركز حقوقي: "نيابة" المليشيا بصنعاء "تطالب بإعدام 12 شخصاً بينهم امرأتان إرهاب الحوثي.. اختطاف باعة وحملات مداهمة على محلات الملابس بصنعاء بحُجة (تؤخر النصر) الدكتور العديل يمُثل بلادنا في أعمال القمة الـ 13 للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية اليدومي يشيد بالخطاب المتزن للرئيس الأمريكي المنتخب "جون بايدن" ونائبته، أثناء الانتخابات الأخيرة سجن صرف بصنعاء.. "إرهاب" حوثي بحق المختطفين المدنيين العلوم والتكنولوجيا: مخرجات مركز الجامعة السابق بصنعاء والفروع المنهوبة من الـ(الحوثية) غير مسؤولين عنها

مليشيا الحوثي تلزم مدارس صنعاء بتجهيز قوافل غذائية لمقاتليها

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 27 مايو, 2018 - 12:44 صباحاً

 
فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية مبالغ مالية على جميع مدارس العاصمة صنعاء- الحكومية والأهلية- بهدف تجهيز قافلة غذائية لمقاتليها.
 
وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة المليشيات فرضت مبالغ مالية على مدراء المدارس تصل إلى (100,000) ريال عن كل مدرسة لتسيير قافلة غذائية لمقاتلي جماعة الحوثي في مختلف الجبهات ضد القوات الحكومية.
 
وأضاف المصدر بأن مدراء المدارس تلقوا اتصالات عديدة- خلال اليومين الماضيين- من مكاتب المنطقة التعليمية للمطالبة بدفع الأموال المفروضة .
 
وذكر أن "زياد يحيى الرفيق" الذي عينته مليشيات الحوثي مديرًا لمكتب التربية والتعليم عقد اجتماعًا بمدراء المناطق التعليمية ومدراء الشعب والإدارات وأبلغهم بقرار فرض مبالغ مالية على جميع المدرسين.
 
ويأتي فرض مليشيات الحوثي الانقلابية لمبالغ مالية على المدرسين بالرغم من امتناع الجماعة عن صرف مرتبات الموظفين لأكثر من 19 شهرًا، وبالرغم من فرضها رسومًا على طلاب المدارس تحت عنوان المساهمة في دفع رواتب المعلمين.
 
ولاقى قرار مليشيات الحوثي استياءً واسع في أوساط المعلمين الذين أنهكتهم ممارسات الجماعة الانتهازية منذ نحو ثلاث سنوات، والتي ترفض دفع مرتباتهم وتطالبهم بالالتزام بالدوام وفي الوقت الذي تفرض بين الحين والآخر جبايات على المدارس والطلاب والمعلمين تحت عناوين مختلفة طيلة الأعوام الدراسية.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية تحصل على مليارات الريالات من المؤسسات الحكومية الإيرادية الخاضعة لسيطرتها إضافة إلى الجبايات المتلاحقة التي تفرضها على التجار ورجال المال والأعمال وحتى على المواطنين وطلاب المدارس.
 
وكانت تقارير أكدت أن الإيرادات التي تأخذها جماعة الحوثي من شركات الاتصالات والرسوم الضريبية التي تفرضها على الشركات كفيلة بدفع موظفي الدولة بالكامل، إلا أن تلك الأموال المهولة تذهب لجيوب قيادات الجماعة ولتمويل عملياتها الحربية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً