×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

صنعاء: مليشيات الحوثي تواصل نهب المواد الإغاثية وتحول دون وصولها لمستحقيها

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 11:02 مساءً

ارشيف

 
 
أفاد شهود عيان بأن عناصر حوثية مسلحة أقدمت على نهب ومصادرة كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية المقدمة من المنظمات العالمية، كانت مخصصة للنازحين في العاصمة صنعاء.
 
وأكد الشهود لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي قامت بنهب وتخزين كميات كبيرة من دقيق القمح في جامع الحسنات ومدرسة بقرب الجامع والتي قدمتها منظمة الغذاء العالمية للنازحين.
 
وبحسب الشهود فإن مليشيا الحوثي قامت بتخزين هذه الكميات من المواد الاغاثية منذ أكثر من شهر ولم تقوم بتوزيعها للمستهدفين حتى اليوم.
 
وقال سكان من المنطقة ذاتها لـ"العاصمة أونلاين" إنهم عندما يسألون عن هذه المواد الإغاثية يرد عليهم المشرف الحوثي على المنطقة إنها للنازحين، وعندما يأتي النازحون إليهم يقول لهم إنها خاصة بالمدرسين".
 
وبحسب السكان فإن هذه المواد الإغاثية يجري توزيعها ليلاً إلى أماكن غير معروفة، وحرمان المستحقين من الاستفادة منها".
 
ويعاني غالبية السكان في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية أوضاعاً إنسانية صعبة في حين يتهمون الحوثيين ببيع المواد الإغاثية المجانية المقدمة من المنظمات العالمية وبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، بعد توزيع جزء منها للموالين للمليشيات وحرمات الكثير من الفقراء والمستحقين منها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً