×
آخر الأخبار
ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن تهديد خطير للملاحة الدولية.. السعودية تستنكر اختطاف الحوثيين سفينتها في البحر الأحمر "خريف الأنظمة الطائفية" يجتاح ايران ويرعب مليشيات صنعاء الرئيس هادي: اقليم سبأ أصبح واقع على الارض وعهد الاقصاء انتهى

صنعاء: مليشيات الحوثي تواصل نهب المواد الإغاثية وتحول دون وصولها لمستحقيها

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 22 سبتمبر, 2018 - 11:02 مساءً

ارشيف

 
 
أفاد شهود عيان بأن عناصر حوثية مسلحة أقدمت على نهب ومصادرة كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية المقدمة من المنظمات العالمية، كانت مخصصة للنازحين في العاصمة صنعاء.
 
وأكد الشهود لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي قامت بنهب وتخزين كميات كبيرة من دقيق القمح في جامع الحسنات ومدرسة بقرب الجامع والتي قدمتها منظمة الغذاء العالمية للنازحين.
 
وبحسب الشهود فإن مليشيا الحوثي قامت بتخزين هذه الكميات من المواد الاغاثية منذ أكثر من شهر ولم تقوم بتوزيعها للمستهدفين حتى اليوم.
 
وقال سكان من المنطقة ذاتها لـ"العاصمة أونلاين" إنهم عندما يسألون عن هذه المواد الإغاثية يرد عليهم المشرف الحوثي على المنطقة إنها للنازحين، وعندما يأتي النازحون إليهم يقول لهم إنها خاصة بالمدرسين".
 
وبحسب السكان فإن هذه المواد الإغاثية يجري توزيعها ليلاً إلى أماكن غير معروفة، وحرمان المستحقين من الاستفادة منها".
 
ويعاني غالبية السكان في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية أوضاعاً إنسانية صعبة في حين يتهمون الحوثيين ببيع المواد الإغاثية المجانية المقدمة من المنظمات العالمية وبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، بعد توزيع جزء منها للموالين للمليشيات وحرمات الكثير من الفقراء والمستحقين منها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً