×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

ميليشيا الحوثي تستولي على مستشفى خاص بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


السبت, 13 أبريل, 2019 - 11:47 مساءً

المستشفى الأهلي الحديث - صنعاء

اقتحمت ميليشيا الحوثي الانقلابية مستشفى الأهلي الحديث، اليوم السبت، وهددت العاملين وإدارة المستشفى، كما وزعت عناصرها في جميع مداخل ومخارج المستشفى.
 
وقالت مصادر لـ"العاصمة أونلاين" أن مسلحين تابعين للقيادي الحوثي المدعو "محمد البخيتي" اقتحمت المستشفى الأهلي الحديث الواقع في شارع الستين بمديرية الوحدة وسط العاصمة، وسيطرت عليه.
 
وأضافت ": أن مليشيا الحوثي هددت مدير المستشفى بقوة السلاح، مما اضطر لمغادرة المستشفى، وسط فزع وخوف المرضى والعاملين من تعامل المليشيا الانقلابية.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية قد اقتحمت عدة مستشفيات في العاصمة صنعاء، وفرضت عليها إدارة وعناصر من الموالين لها، خصوصا في إدارة الحسابات والمالية، منها مستشفى الأم، ومستشفى سيبلاس ، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، ومستشفى المغربي وابن الهيثم والألماني الحديث، بالإضافة لمؤسسات وممتلكات صحية اخرى، الأمر الذي يهدد بانهيار الوضع الصحي في العاصمة.
 
تأتي هذه الإجراءات في ظل انتشار متسارع لوباء الكوليرا في العاصمة صنعاء، بسبب انهيار شبكات الصرف الصحي نتيجة للإهمال المتعمد من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، وبيعها لمواد مكافحة الوباء خصوصا الكلور، وعرقلتها لعمل المنظمات الدولية.                                                      
 
كما أن القمع الذي تمارسه بحق الأطباء والمستشفيات في العاصمة أجبر كثير من الأطباء والصحيين على مغادرة العاصمة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً