×
آخر الأخبار
ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن تهديد خطير للملاحة الدولية.. السعودية تستنكر اختطاف الحوثيين سفينتها في البحر الأحمر "خريف الأنظمة الطائفية" يجتاح ايران ويرعب مليشيات صنعاء الرئيس هادي: اقليم سبأ أصبح واقع على الارض وعهد الاقصاء انتهى

الصحفيون العشرة يتعرضون للتعذيب الشديد من قبل الحوثيين منذ أسبوع

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 أبريل, 2019 - 07:04 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، التضييق على الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء وتعرضهم مجدداً لتعذيب شديد ومعاملة قاسية.
 
وأكدت مصادر مقربة من أهالي الصحفيين المختطفين لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيات الحوثي ضيقت الخناق على الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، وتمارس بحقهم تعذيب شديد.
 
كما تمنع المليشيات الزيارات عن أهالي الصحفيين المختطفين، وتصادر جميع ملابسهم وتلزمهم بارتداء اللباس الأزرق الخاص بالسجناء.
 
وذكر أهالي الصحفيين المختطفين في إفادات لـ"العاصمة أونلاين"، أن أبنائهم داخل سجن الأمن السياسي يتعرضون للتعذيب مجدداً منذ أسبوع، مؤكدين تردي الحالة الصحية لعددٍ منهم.
 
وناشد أهالي الصحفيين المختطفين، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، والمنظمات الدولية، إلى انقاذ الصحفيين المختطفين، والضغط على ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنهم.
 
وكانت منظمة مراسلون بلا حدود، في بيان لها الأسبوع الماضي، وصفت ممارسة العمل الصحافي في اليمن بالخطير للغاية، مؤكدة تصاعد حالة العداء ضد الصحفيين.
 
من جانبها، كشفت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، عن رصدها أكثر من 4 آلاف انتهاك بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية خلال 2018، جاءت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي في الصدارة.
 
ويشار الى أن مليشيات الحوثي تواصل اختطاف 13 صحافي في سجونها بالعاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام  وتعرضهم لمحاكمات هزلية وتعذيب شديد، الى جانب مصادرة واحتلال عشرات المؤسسات الاعلامية والصحف وتشريد وملاحقة الصحفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً