×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

الصحفيون العشرة يتعرضون للتعذيب الشديد من قبل الحوثيين منذ أسبوع

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 أبريل, 2019 - 07:04 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، التضييق على الصحفيين المختطفين في سجونها بصنعاء وتعرضهم مجدداً لتعذيب شديد ومعاملة قاسية.
 
وأكدت مصادر مقربة من أهالي الصحفيين المختطفين لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيات الحوثي ضيقت الخناق على الصحفيين المختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء، وتمارس بحقهم تعذيب شديد.
 
كما تمنع المليشيات الزيارات عن أهالي الصحفيين المختطفين، وتصادر جميع ملابسهم وتلزمهم بارتداء اللباس الأزرق الخاص بالسجناء.
 
وذكر أهالي الصحفيين المختطفين في إفادات لـ"العاصمة أونلاين"، أن أبنائهم داخل سجن الأمن السياسي يتعرضون للتعذيب مجدداً منذ أسبوع، مؤكدين تردي الحالة الصحية لعددٍ منهم.
 
وناشد أهالي الصحفيين المختطفين، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، والمنظمات الدولية، إلى انقاذ الصحفيين المختطفين، والضغط على ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عنهم.
 
وكانت منظمة مراسلون بلا حدود، في بيان لها الأسبوع الماضي، وصفت ممارسة العمل الصحافي في اليمن بالخطير للغاية، مؤكدة تصاعد حالة العداء ضد الصحفيين.
 
من جانبها، كشفت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، عن رصدها أكثر من 4 آلاف انتهاك بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلامية خلال 2018، جاءت العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي في الصدارة.
 
ويشار الى أن مليشيات الحوثي تواصل اختطاف 13 صحافي في سجونها بالعاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام  وتعرضهم لمحاكمات هزلية وتعذيب شديد، الى جانب مصادرة واحتلال عشرات المؤسسات الاعلامية والصحف وتشريد وملاحقة الصحفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً