×
آخر الأخبار
فعالية فنية بمأرب لدعم واسناد الجيش الوطني في معركته الوطنية ضد الانقلابيين الوفد الحكومي: مكتب المبعوث الأممي يدير ملف الأسرى بطريقة سيئة هل تنجح الصواريخ في ترميم هلع المليشيا؟.. الحوثيون ومعركة "الرمق الأخير" إصلاح المهرة يشدد على ضرورة التلاحم الشعبي ورفض العنف بالمحافظة قتلى وجرحى حوثيين بقصف جوي ومدفعي غربي الجوف مليشيا الحوثي تتخلص من جثث قتلاها بدفنها بمقابر جماعية خارج العاصمة صنعاء سطو ميليشيا الحوثي يدفع جامعة العلوم لإعفاء طلابها من رسوم الدراسة غارات للتحالف تدمر مخازن أسلحة للحوثيين بالعاصمة صنعاء مليارات الريالات.. إتاوات حوثية باهظة تستهدف مصانع وشركات الأدوية مجدداً بصنعاء إضراب ورفض واسع.. هكذا قابل طلاب مدارس العاصمة صنعاء حملات التجنيد الحوثية

الحوثيون ينهبون حوافز المعلمين بتواطؤ من "اليونيسيف"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 14 مايو, 2019 - 04:56 مساءً

ارشيفية من تظاهرة لمعلمات بصنعاء يطالبن بمرتباتهن

تفاجا الكثير من المعلمين في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي باستقطاع مبالغ كبيرة من الدفعة الثانية من الحافز المالي المقدم عبر منظمة اليونيسف.
 
وأفادت مصادر تربوية بصنعاء انه كان من المقرر هذا الأسبوع صرف مخصص شهرين من الدفعة الثانية بواقع 50 $ لكل شهر وهذا ما لم يحدث.
 
وأشار المصدر ان هناك مئات البلاغات من المعلمين، خاصة من امانة العاصمة ومحافظتي اب والحديدة ،تفيد بتعرض الحوافز لاستقطاعات بلغت عند البعض الى "نهب الحافز كاملا".
 
مؤكداً ان اليونيسف والشريك المحلي لا يمكن ان يقدموا على خطوة مثل هذه مالم يكون هناك "تنسيق واتفاق" مع مليشيات الحوثي التي تسيطر على الوزارة بصنعاء.
 
وكانت منظمة اليونيسف قد تعهدت بصرف حوافز لجميع المعلمين في المناطق التي تقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية دعما لاستمرار العملية التعليمية في ظل امتناع المليشيا عن دفع مرتبات المعلمين منذ اكثر من ثلاث سنوات.
 
كما نقلت "الثورة نت " عن معلمين في محافظة اب، انهم تفاجأوا باستقطاع مبالغ وصلت الى 50% من الحافز الضئيل أصلا دون ان تبدي الجهات المختصة الممثلة بوزارة التربية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي أي تفسير لهذا الخصم.
 
واكد معلمين تلقيهم رسائل من الجهة المخولة بالصرف تفيد بان لديهم 100$ استحقاق الدفعة الثانية من الحافز الشهري بينما لم يحصلوا الا على 10 ألف ريال فقط.
 
واتهم معلمون في الحديدة منظمة اليونيسف و قيادات حوثية تعمل في السلك التربوي بسرقة مبالغ كبيرة من الحوافز المقررة للمعلمين والمتاجرة بمعاناتهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً