×
آخر الأخبار
السعودية: المؤشرات الأولية تدل على تورط إيراني في الهجوم على "أرامكو" أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان

على خلفية صلاة العيد.. مليشيا الحوثي تختطف عشرات المواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين – صنعاء


الاربعاء, 05 يونيو, 2019 - 12:08 صباحاً

جموع غفيرة تصلي العيد في مأرب اليوم الثلاثاء

ذكرت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء أن ميليشيا الحوثي الانقلابية شنت اليوم الثلاثاء، حملة اختطافات بحق عشرات المواطنين، على خلفية احتفالهم بعيد الفطر المبارك.
 
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت 25 مواطنا من أحد مساجد منطقة، حزيز جنوبي العاصمة صنعاء، أثناء إقامة شعائر صلاة عيد الفطر.
 
مصادر أخرى ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي طوقت مسجد الغادر بعد صلاة الفجر ودخلت المسجد تهدد المتواجدين فيه بالاختطاف، في حال أقاموا صلاة العيد في الجامع اليوم الثلاثاء.
 
وذكرت أن مليشيا الحوثي اعتبرت أي شخص غير صائم بحسب وصفها"داعشي" يتم القبض عليه، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي نشرت الدوريات  ووضعت نقاط تفتيش في شوارع وأحياء العاصمة للقبض على الفاطرين حسب زعمها.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثي هددت يوم أمس فوق الباصات وفي الشوارع، بسجن أي شخص يلبس جديد أو يأكل في الشارع أو يخرج الأطفال للتمشية.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد اقتحمت بعدد من الأطقم مسجد لطائفة "البهرة" في حي مسيك بالعاصمة صنعاء، أثناء ادائهم صلاة العيد واعتقلت العشرات منهم.
 
يذكر أن  مليشيا الحوثي أصدرت تعميماً مساء أمس الاثنين  بملاحقة المعيدين وسجنهم ومصادرة جوامعهم في حال خالفوا اعلانها بصيام الثلاثاء.
 
وتداول ناشطون صور لظهور هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء، في سماء عدد من المحافظات اليمنية، يؤكد رواية الحكومة الشرعية ويكذب مليشيا الحوثي الانقلابية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً