×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

صنعاء: سجون الحوثيين تكتظ بالمواطنين وبائعي اللحوم بذريعة الاحتفال بالعيد

 العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 06 يونيو, 2019 - 08:02 مساءً

تكتظ أقسام الشرطة وسجون ميليشيا الحوثي بالمواطنين وبائعي اللحوم في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن اختطفتهم المليشيا يوم الثلاثاء الفائت، بذريعة الاحتفال بيوم العيد.

وأكد شهود عيان لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت عشرات المواطنين من مناطق متفرقة في أحياء ومديريات العاصمة صنعاء، أغلبهم تم اختطافهم من أمام محلات بيع  اللحوم، ومواطنين خرجوا للمتنزهات وشراء اللحوم.

وأضاف الشهود أن أقسام وسجون المليشيا مكتظة بالمواطنين وترفض المليشيا الانقلابية الإفراج عنهم، بحجة مخالفتهم لتعليماتهم التي قضت بمنع الاحتفال بالعيد يوم الثلاثاء واجبارهم على العيد الاربعاء.

وبالرغم من ظهور هلال شوال وكشفه لزيفهم وكذبهم، إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية تصر على اختطاف المواطنين وترفض الإفراج عنهم.

في السياق، ذكرت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الانقلابية رفضت الإفراج عن مواطنين من طائفة "البهرة" اختطفتهم الثلاثاء اثناء صلاة العيد، من مسجدهم في منطقة سعوان، مؤكدة أن المليشيا الانقلابية قالت لن تفرج عنهم الا بعد عيد الأضحى المبارك.

وشهدت العاصمة المحتلة صنعاء خلال أيام العيد، أحداث ومآسي عديدة، ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين وقيدت حرياتهم الدينية من اجل فرض امر واقع يكرس الانقسام ويعزز الفرقة الاجتماعية.

شهود عيان ذكروا لـ"العاصمة أونلاين" أن مسلح تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية اعتدى على رجل كبير بالسن ومشلول" بالضرب، في منطقة حزيز، بعد تضجره وتبرمه من منع مليشيا الحوثي الانقلابية المواطنين من الاحتفال بالعيد يوم الثلاثاء.

فيما أجبرت خطيب جامع في بيت معياد، وتحت تهديد السلاح في آخر ليلة من رمضان ليؤم المصلين في صلاة القيام، بعد ان ظلت طوال رمضان تمنع استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح واغلقت العديد من الجوامع.

وكشف هلال شوال الذي ظهر جلياً في سماء عدد من المحافظات مساء الثلاثاء والأربعاء، زيف وكذب وخداع مليشيا الحوثي الانقلابية للمواطنين، وأجبرتهم على إتمام شهر رمضان بالرغم من اعلان الحكومة الشرعية بثبوت رؤية هلال شوال.

ولتكريس عنصريتها وطائفيتها وإثبات تبعيتها لإيران، منعت مليشيا الحوثي المواطنين من الاحتفال بالعيد يوم الثلاثاء، وشنت حملة ملاحقات واختطافات طالت المئات من المواطنين في مناطق سيطرتها خصوصا في العاصمة صنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً