×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء

العاصمة اونلاين – خاص


الإثنين, 15 يوليو, 2019 - 11:34 مساءً

أفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية أعطت المواطنين الساكنين في مباني الأوقاف بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، السبت الفائت، مهلة خمسة أيام لإخلاء المباني الساكنين فيها منذ سنوات.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية أعطت المواطنين مهلة خمسة أيام لإخلاء المباني، بعد عجزهم عن دفع المبالغ الإضافية التي فرضتها المليشيات عليهم مؤخرا.
 
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي فرضت، على المستأجرين مبالغ مالية تصل أضعاف ما كانوا يدفعونها سابقاً، في حين يعجز المواطنين عن توفير المبالغ الجديدة التي تحاول المليشيات فرضها عليهم، دون أن تراعي  الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين في مناطق سيطرتها، نتيجة للحرب التي أشعلتها المليشيات منذ سنوات.
 
وبحسب المصادر فإن المبالغ المضاعفة أحدثت ردة فعل من المواطنين والسكان في المنطقة مستغربين من تعسفات المليشيات الانقلابية للمواطنين، في ظل الظروف المعيشية القاسية نتيجة انقطاع الرواتب منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
 
يذكر أن كثيرا من سكان مباني الأوقاف لهم فيها ما يقارب خمسة وعشرون عاما ولا يجدون ملجأ أو مكان آخر، لهم إذا خرجوا، الأمر الذي وصف بالتعسف والظلم.
 
سكان محليون أكدوا لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي رفعت الإيجارات مع علمها بعدم إمكانية المواطنين وعدم قدرتهم على دفع الزيادة المفروضة عليهم، موضحين أن هذا القرار كوسيلة ضغط فقط لإخراج السكان واستخدام المباني لأغراض خاصة بها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً