×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

في زمن الحوثيين.. المساجد من دور للعبادة الى مجالس للقات والزوامل ورقص البرع

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 05 أغسطس, 2019 - 10:23 مساءً

انتهاك دور العبادة والمساجد من أفضع مافعله الحوثيين منذ انقلابهم

تواصل مليشيات الحوثي انتهاك حرمة المساجد ودور العبادة في العاصمة صنعاء، بتحويل بعضها الى مجالس لتعاطي القات وإقامة الاحتفالات بتشغيل الزوامل ورقص البرع.
 
وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، إن السكان المجاورين لمسجد الخير الكائن بحارة الخير والسلام الستين الغربي، فوجئوا، مساء أمس، بأصوات الزوامل والبرع وتعاطي القات لجموع من عناصر مليشيات الحوثي داخل حرم المسجد في انتهاك مستمر لحرمة المساجد ودور العبادة.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد سيطرت على أغلب مساجد العاصمة صنعاء عقب انقلابها نهاية 2014م، وحولتها الى ثكنات وفرضت على أغلبها أئمة من أتباعها، ومع استمرار سيطرتها تحولت أغلب تلك المساجد الى أماكن لتعاطي القات وتشغيل الأهازيج والزوامل.
 
وتصنف الانتهاكات التي ألحقتها مليشيات الحوثي منذ انقلابها، بدور العبادة والمساجد وتضييقها على حرية التعبد، بالأفظع من بين الانتهاكات الأخرى.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً