×
آخر الأخبار
أكثر من 20 منظمة حقوقية تطالب بالإفراج الفوري عن المختطفين والمعتقلين في جميع السجون اليمنية فريق الخبراء: خطر "كورونا" قادم من سجون مليشيات الحوثي ويهدد حياة المختطفين قوات الجيش تحرز تقدمات ميدانية هامة في جبهة صرواح غربي مأرب تصاعد حالات التصفيات الداخلية بين قيادات مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء المجلس الاقتصادي يناقش تطورات الأوضاع الاقتصادية على ضوء تحديات وباء كورونا الحكومة تمدد قرار اغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية احترازاً من "كورونا" في ظل تجاوب حكومي وتجاهل حوثي..  حملة دولية لإطلاق سراح السجناء اليمنيين خوفاً من كورونا التحالف العربي: تدمير قدرات باليستية ومخازن للأسلحة وأماكن تواجد خبراء ايرانيين غارات مكثفة تستهدف مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي بصنعاء قال إنها تستغل كورونا.. ‏المالكي: قادة الحرس الثوري يوجهون مليشيات الحوثي من ‎صنعاء

تعميم حوثي يلزم العاملين في القطاع التربوي بصنعاء بالخضوع لدورات طائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 26 أغسطس, 2019 - 11:46 مساءً

أقرت ميليشيات الحوثي الانقلابية، إخضاع الكوادر التربية في العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها، لدورات تعبوية طائفية مكثفة في جميع مناطق العاصمة.
 
حيث قامت المليشيات مع بداية العام الدراسي الجديد بإصدار تعميمات تلزم جميع المدارس والعاملين بالقطاع التربوي بحضور الدورات الطائفية التي تقيمها دورياً لتلقينهم أفكار الجماعة ومنهجها الطائفي.
 
ولجأت مليشيات الحوثي الى استخدام خطاب التهديد والوعيد لمن يتخلف عن حضور تلك الدورات.
 
والدورات الطائفية الحوثية هي عبارة عن برنامج مغلق يستمر لمدة عشرة أيام متواصلة، يخضع خلاله المتلقي لتعبية عقائدية طائفية من بواسطة محاضرات مكثفة من ملازم حسين الحوثي وكتب طائفية، وأفلام مرئية تغرس الأفكار المتطرفة لمليشيات الحوثي، وتتوقع من إكمال تلك الدورات تخريج متلقين مدينين بالولاء المطلق للجماعة.
 
في سياقٍ متصل، وجهت ميليشيات الحوثي مدراء المدارس في أمانة العاصمة بإلزام جميع الطلبة بدفع مبالغ مالية شهريا، موزعة إياها حسب زعمها على المعلمين وموظفي المنطقة التعليمية التابعين لها.
 
ورغم فرض تلك الإتاوات خلال الفصل الدراسي الفائت، إلا أن عاملين ومعلمين أكدوا أن لاشيء من تلك المبالغ يصلهم وإنها تختلسها المليشيات لصالحها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً