×
آخر الأخبار
مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية

مليشيات الحوثي تستعمل مساجد في صنعاء كمستودعات للأسلحة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 02:18 صباحاً

ارشيفية

درجت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ الانقلاب نهاية 2014م، على تخزين الأسلحة وسط الأحياء السكانية في العاصمة صنعاء، بما يكتنف ذلك من مخاطر كارثية على حياة المدنيين.

وفي ذات السياق، أفاد سكان محليون لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بتخزين أسلحة وممنوعات في البدروم الأرضي لمسجد السلام الذي تسيطر عليه بحي الحصبة وسط العاصمة صنعاء.

وأوضحوا إن مليشيات الحوثي شوهدت تنقل صناديق أسلحة وأشياء أخرى ملفوفة ببطانيات يرجح أن تكون مخدرات وحشيش، وتقوم بتخزينها في بدروم مسجد السلام بحي الحصبة.

وحذر سكان الحي الذين أبدوا ارتيابهم مما يحدث، من استخدام مليشيات الحوثي بدروم مسجد الحي في تخزين الاسلحة للمخاطر الكارثية الناجمة عن ذلك والتي قد تعرض حياة المدنيين للخطر في أي وقت، إما جراء استهداف الطيران أو انفجار الاسلحة لأي سببٍ آخر.

وفي السابع من ابريل الماضي، ادى انفجار مخزن للمواد المتفجرة في حي سعوان جوار مدرسة للبنات الى مقتل 15 واصابة 100 من طالبات مدرسة الراعي المجاورة للمستودع، وهي النتيجة التي توصل اليها تحقيق منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية واعترف الحوثيون بارتكاب الجريمة رغم انكارهم في البداية.
 
ومنذ الانقلاب حولت مليشيات الحوثي الاحياء المدنية وسط صنعاء الى ثكنات ومخازن للأسلحة، رغم الحوادث المتواصلة التي عادةً مايكون المدنيين ضحاياها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً