×
آخر الأخبار
استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية مأرب تحتضن ندوة حول السلام في الخطاب القبلي والإعلامي بتمويل أوروبي سياسيون وإعلاميون: خطاب الإصلاح بذكرى تأسيسه خطوة شجاعة لحزب يحترم نفسه (تقرير)

مليشيات الحوثي تستعمل مساجد في صنعاء كمستودعات للأسلحة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 02:18 صباحاً

ارشيفية

درجت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ الانقلاب نهاية 2014م، على تخزين الأسلحة وسط الأحياء السكانية في العاصمة صنعاء، بما يكتنف ذلك من مخاطر كارثية على حياة المدنيين.

وفي ذات السياق، أفاد سكان محليون لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بتخزين أسلحة وممنوعات في البدروم الأرضي لمسجد السلام الذي تسيطر عليه بحي الحصبة وسط العاصمة صنعاء.

وأوضحوا إن مليشيات الحوثي شوهدت تنقل صناديق أسلحة وأشياء أخرى ملفوفة ببطانيات يرجح أن تكون مخدرات وحشيش، وتقوم بتخزينها في بدروم مسجد السلام بحي الحصبة.

وحذر سكان الحي الذين أبدوا ارتيابهم مما يحدث، من استخدام مليشيات الحوثي بدروم مسجد الحي في تخزين الاسلحة للمخاطر الكارثية الناجمة عن ذلك والتي قد تعرض حياة المدنيين للخطر في أي وقت، إما جراء استهداف الطيران أو انفجار الاسلحة لأي سببٍ آخر.

وفي السابع من ابريل الماضي، ادى انفجار مخزن للمواد المتفجرة في حي سعوان جوار مدرسة للبنات الى مقتل 15 واصابة 100 من طالبات مدرسة الراعي المجاورة للمستودع، وهي النتيجة التي توصل اليها تحقيق منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية واعترف الحوثيون بارتكاب الجريمة رغم انكارهم في البداية.
 
ومنذ الانقلاب حولت مليشيات الحوثي الاحياء المدنية وسط صنعاء الى ثكنات ومخازن للأسلحة، رغم الحوادث المتواصلة التي عادةً مايكون المدنيين ضحاياها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً