×
آخر الأخبار
في ذكرى ثورة 14 من أكتوبر.. فرصة اليمنيين لتعزيز الهوية الوطنية الحوثيون يعاودون اختطاف مدنيين في صنعاء بعد أيام من الافراج عنهم مأرب.. حفل فني وخطابي احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر في لحظة خلاصه من الاختطاف.. "الصحفي حوذان" رصاصة قناص تحرمه فرحة اللقاء بشقيقه مليشيات الحوثي تغلق مركزاً لمحو الأمية بحجة تدريسه المنهج الحكومي ميليشيا الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية إب.. رابطة حقوقية تحيي أربعينية ضحايا مجزرة كلية المجتمع بذمار الرئيس: لايمكن القبول بأي مليشيات خارج إطار الدولة منظمة صدى تنظم دورة تدريبية في الصحافة الحساسة بمأرب الحوثيون يواجهون العزوف المجتمعي عن مساجدهم بالحشد الإلزامي (وثيقة)

مدراس صنعاء.. من منصات للتعليم إلى مراكز لدورات الحوثيين الطائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 11:02 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استخدام بعض المدارس الحكومية في العاصمة صنعاء كمساكن للمستهدفين من الطلاب ضمن ما يسمى بـ"المراكز الصيفية" التابعة للمليشيات رغم بدء العام الدراسي الجديد.

وذكرت مصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات تواصل استخدام مدرسة نشوان بحي صنعاء القديمة لايواء أطفال استقطبتهم من محيط العاصمة ومحافظة صنعاء ويخضعون لدورات طائفية في الجامع الكبير منذ تدشين ماتسمى بالمراكز الصيفية بداية يونيو الماضي وحتى الآن رغم دخول العام الدراسي الجديد أسبوعه الثالث.

وأوضحت المصادر إن هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 - 15 عاما، يقضون معظم وقتهم في المدرسة كمسكن للمركز الصيفي والدورات الطائفية الحوثية ولا يعودون إلى منازلهم إلا نهاية الأسبوع طوال فترة الصيف.

ويخضع الأطفال المستهدفين خلال برنامج الدورات الطائفية لتعبئة مكثفة من المحاضرات والدروس الحوثية التي تهدف لاستقطابهم واقناعهم بأفكار الجماعة والقتال في صفوفها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً