×
آخر الأخبار
ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض مكافأة ضخمة للإبلاغ عنه.. الخارجية الأمريكية تكشف عن وجود قيادي ايراني بصنعاء شركات الأدوية بصنعاء في مرمى استهداف الجبايات الحوثية مجدداً رابطة حقوقية تحذر من تدهور صحة المختطف "العرافي" في سجون الحوثي الحكومة تجدد مطالبتها بموقف دولي حازم في وجه المخطط الإيراني التوسعي بالمنطقة مصرع قيادي حوثي وتسعة من مرافقيه بنيران الجيش بصعدة صدى تختتم دورة التخطيط التشغيلي في المؤسسات الإعلامية بمأرب تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة تعز إثر استشهاده بمواجهات مع الحوثيين البحرية الأمريكية تحبط عملية تهريب أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين "التعذيب بالبرد والمرض".. كيف يستغل الحوثيون موسم الصقيع لمضاعفة عذابات المختطفين؟

بعد مصادرة مرتبات المعلمين.. ميليشيا الحوثي تنهب مخصصات المشاركة المجتمعية بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 07:21 مساءً

طلاب المدارس في صنعاء

قالت مصادر موثوقة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بنهب مبالغ المشاركة المجتمعية التي يتم تجميعها من الطالبات ومخصصة للمعلمات، بعد ان قُطعت مرتباتهم قبل ثلاثة اعوام.

وأكدت المصادر لـ"العاصمة أون لاين" أن مديرة مدرسة بدر الكبرى بصنعاء نهبت مبلغ المشاركة المجتمعية الذي يتم جمعه من الطالبات بغرض إعطاءه للمعلمات كبدل مواصلات.
 
وقالت إحدى المعلمات بالمدرسة أن مبلغ المشاركة المجتمعية يأخذ بشكل إجباري من جميع الطالبات وقدره ألف ريال شهريا ويصل متوسط عدد الطالبات في الفصل الواحد 65طالبة.
 
وأضافت أن مديرة المدرسة كانت قد أعطت المعلمات الشهر السابق 15ألف، فيما اعطتهم هذا الشهر 3ألآف فقط مما زاد من استياء المعلمات الذين يقطعن مسافات طويلة من اجل اداء واجبهن التعليمي.
 
وتستمر الميليشيات الحوثية بإجبار المعلمين على الحضور مع نهبها لحقوقهم المادية والمعنوية، ونهبها لمرتباتهم للعام الرابع على التوالي.
 
في السياق أكدت مصادر خاصة في مدرسة شهداء الجوية أن مديرة المدرسة خفضت المبالغ المخصصة للمعلمات السابقات الى 5 الف ريال ، بينما صرفت للمتطوعات المنتميات للمليشيات الحوثية من 30 الف ريال، في خطة تطفيشية للمعلمات الأساسيات، وتمهيداً لاستبدالهن بالمتطوعات.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً