×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

بعد مصادرة مرتبات المعلمين.. ميليشيا الحوثي تنهب مخصصات المشاركة المجتمعية بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 07:21 مساءً

طلاب المدارس في صنعاء

قالت مصادر موثوقة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بنهب مبالغ المشاركة المجتمعية التي يتم تجميعها من الطالبات ومخصصة للمعلمات، بعد ان قُطعت مرتباتهم قبل ثلاثة اعوام.

وأكدت المصادر لـ"العاصمة أون لاين" أن مديرة مدرسة بدر الكبرى بصنعاء نهبت مبلغ المشاركة المجتمعية الذي يتم جمعه من الطالبات بغرض إعطاءه للمعلمات كبدل مواصلات.
 
وقالت إحدى المعلمات بالمدرسة أن مبلغ المشاركة المجتمعية يأخذ بشكل إجباري من جميع الطالبات وقدره ألف ريال شهريا ويصل متوسط عدد الطالبات في الفصل الواحد 65طالبة.
 
وأضافت أن مديرة المدرسة كانت قد أعطت المعلمات الشهر السابق 15ألف، فيما اعطتهم هذا الشهر 3ألآف فقط مما زاد من استياء المعلمات الذين يقطعن مسافات طويلة من اجل اداء واجبهن التعليمي.
 
وتستمر الميليشيات الحوثية بإجبار المعلمين على الحضور مع نهبها لحقوقهم المادية والمعنوية، ونهبها لمرتباتهم للعام الرابع على التوالي.
 
في السياق أكدت مصادر خاصة في مدرسة شهداء الجوية أن مديرة المدرسة خفضت المبالغ المخصصة للمعلمات السابقات الى 5 الف ريال ، بينما صرفت للمتطوعات المنتميات للمليشيات الحوثية من 30 الف ريال، في خطة تطفيشية للمعلمات الأساسيات، وتمهيداً لاستبدالهن بالمتطوعات.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً