×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 10:28 مساءً

سجّلت أجور المساكن وأسعار العقارات في العاصمة صنعاء، ارتفاعاً قياسياً، مؤخراً مع إقبال شديد من قبل مليشيات الحوثي لشراء العقارات والأراضي.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن ايجارات المساكن تضاعفت بصورة متصاعدة في أمانة العاصمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار توقف مرتباتهم وانعدام مصادر الدخل.

وأوضحوا إن هناك العشرات من حالات الطرد من المنازل خلال الأشهر القليلة الماضية جراء عجز المستأجرين عن سداد أجور المنازل، ليجدوا أنفسهم وعائلاتهم في العراء.

كما يفتقر آلاف النازحين القادمين من مناطق مواجهات متفرقة الى العاصمة صنعاء، للمأوى ويواجهون ظروفاً قاسية مع دخول موسم البرد في مخيمات تفتقر للخدمات الأساسية.

ويرجع التزايد المتصاعد في أسعار وأجرة المساكن والعقارات بصنعاء، الى نشاط واسع ومتواصل للحوثيين في شراء الأراضي والعقارات واستئجار المنازل في المناطق الحيوية بأسعار خيالية من أموال الدولة المنهوبة

ويشير محللون الى أن توجه الحوثيين لشراء العقارات والأراضي بصنعاء بأسعار باهظة، يأتي ضمن خطط التغيير الديمغرافي التي تنفذها الجماعة في مناطق سيطرتها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً