×
آخر الأخبار
نائب الرئيس يدعو للاستنفار ومواجهة الخطر الحوثي ‏تدفق جثث مئات القتلى يشعل غضب أهالي صنعاء.. وفشل حوثي في حشد مقاتلين جدد  منظمة صدى تدين بشدة قصف الحوثيين اجتماعا لعدد من الصحفيين بالجوف محارق الموت.. وصول أكثر من 200 جثة لقتلى الحوثيين الى صنعاء خلال يوم معارك نهم تلتهم عناصر الميليشيا.. وأحياء صنعاء تستقبل مئات القتلى من الحوثيين بلا توقف حرائر اليمن يسيرن قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش في جبهات القتال ‎استنزاف وخسائر بالجملة.. كيف دفعت معارك نهم ميليشيا الحوثي لطلب الدعم من سكان صنعاء‎ ‎مقتل وإصابة 3 مدنيين من أسرة واحدة برصاص مشرف حوثي بصنعاء استشهاد امرأتين وإصابة 5 آخرين في قصف لمليشيات الحوثي على حي سكني بمأرب حرب حوثية مستمرة ضد الاقتصاد.. مداهمة لسوق ذهبان بصنعاء وإغلاق محل خياطة

"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 12 نوفمبر, 2019 - 10:28 مساءً

سجّلت أجور المساكن وأسعار العقارات في العاصمة صنعاء، ارتفاعاً قياسياً، مؤخراً مع إقبال شديد من قبل مليشيات الحوثي لشراء العقارات والأراضي.

وقال مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" إن ايجارات المساكن تضاعفت بصورة متصاعدة في أمانة العاصمة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار توقف مرتباتهم وانعدام مصادر الدخل.

وأوضحوا إن هناك العشرات من حالات الطرد من المنازل خلال الأشهر القليلة الماضية جراء عجز المستأجرين عن سداد أجور المنازل، ليجدوا أنفسهم وعائلاتهم في العراء.

كما يفتقر آلاف النازحين القادمين من مناطق مواجهات متفرقة الى العاصمة صنعاء، للمأوى ويواجهون ظروفاً قاسية مع دخول موسم البرد في مخيمات تفتقر للخدمات الأساسية.

ويرجع التزايد المتصاعد في أسعار وأجرة المساكن والعقارات بصنعاء، الى نشاط واسع ومتواصل للحوثيين في شراء الأراضي والعقارات واستئجار المنازل في المناطق الحيوية بأسعار خيالية من أموال الدولة المنهوبة

ويشير محللون الى أن توجه الحوثيين لشراء العقارات والأراضي بصنعاء بأسعار باهظة، يأتي ضمن خطط التغيير الديمغرافي التي تنفذها الجماعة في مناطق سيطرتها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً