×
آخر الأخبار
الحكومة تشيد ببطولات الجيش ورجال القبائل في التصدي للانقلابيين ودحرهم السعودية تعلن بروتوكولا صحيا لموسم حج "محدود" هذا العام بسبب "كورونا" عقد الحوثيين ينفرط.. صالح هبرة يفتح النار على جماعته: فاسدون والشعب لا يريدنا "الإسناد الشعبي" بذمار والبيضاء تسّير قافلة دعم لأبطال للجيش والمقاومة في قانية رئيس مجلس النواب: اقتحام ومصادرة منزل النائب الهجري تصرف إرهابي وندعو لتدخل أممي الجيش يحرر مواقع بجبهة نهم شرق صنعاء وقتلى وجرحى حوثيين نفقات الحصول على (البترول) تضاعف من معاناة سائقي الأجرة بالعاصمة صنعاء العديني: الإصلاح حزب سياسي يعمل وفقًا للدستور والقانون وهويته مدنية خالصة الفساد والمناصب تفجّر صراع أجنحة "الحوثية" مجددا وقيادي يدعو للتظاهر ويتراجع تحت التهديد ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول وخسارة مانشستر سيتي

لاستقطاب الطلاب.. مليشيات الحوثي تنفذ برامج و تدريبات قتالية في ساحات المدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 09:13 مساءً

طلاب في إحدى المدارس بصنعاء

 تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استهداف طلاب مدارس العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ 2014م، واستقطابهم، والتغرير بهم، لتزج بهم في جبهات القتال، في استهداف ممنهج للأجيال وتدمير متواصل للتعليم.
 
مصادر خاصة ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية تُقيم تدريبات قتالية في عدد من مدارس ومساجد العاصمة، تستهدف بها طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بشكل خاص.
 
وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية  تقوم بإخراج الطلاب من الفصول لساحات المدارس، لإعطائهم معلومات وتدريبات قتالية.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية استقطبت خلال الأيام الماضية عدداً من طلاب المدارس في مديرية معين، ونقلتهم للتدريب في مسجد القبة الخضراء بحي 16ـ شارع هائل.   
 
من جهتهم أولياء أمور الطلاب عبروا عن استيائهم الشديد من تصرفات المليشيات الحوثية تجاه الطلاب، واستهدافها لهم، من خلال التغرير بهم واستدراجهم لتزج بهم في جبهات القتال.
 
سكان محليون أبدوا قلقهم وتخوفهم من هذه التصرفات، حيث أنهم يقومون بجهود كبيرة من أجل توفير مصاريف دراسية لأبنائهم، ومحاولة منهم في إبعادهم عن الحرب والجبهات، لكن المليشيات الحوثية تلاحقهم إلى المدارس، حسب وصفهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً