×
آخر الأخبار
العثور على جثة طفلة في أحد الحمامات البخارية بصنعاء الشبكة اليمنية للتنمية المستدامة تطلق برنامجا لتأهيل المبادرات الشبابية في محافظات الجمهورية اطلاق برنامج حول مبادرات مستدامة للشباب في مأرب نائب رئيس الوزراء يصل محافظة المهرة عقب زيارته الى عمان منظمة حقوقية تحذر من تفاقم ظاهرة اختطاف الفتيات في مناطق سيطرة الحوثيين حذر من تدهور وضعهم الصحي.. محامي يكشف إقرار المليشيات جلسة قادمة لمحاكمة الصحفيين العشرة. حرمان حتى النفس الأخير.. (جبلية) حكاية أم الصحفي المختطف "حسن عناب" مليشيات الحوثي تُشن حرباً شعواء على القطاع الطبي في صنعاء مليشيات الحوثي تصدر حكماً جائراً بإعدام اربعة مختطفين  في سجونها ظاهرة اختفاء "الفتيات" بصنعاء تؤرق الأهالي واتهامات بضلوع الحوثيين

لاستقطاب الطلاب.. مليشيات الحوثي تنفذ برامج و تدريبات قتالية في ساحات المدارس بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 15 نوفمبر, 2019 - 09:13 مساءً

طلاب في إحدى المدارس بصنعاء

 تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استهداف طلاب مدارس العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها منذ 2014م، واستقطابهم، والتغرير بهم، لتزج بهم في جبهات القتال، في استهداف ممنهج للأجيال وتدمير متواصل للتعليم.
 
مصادر خاصة ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية تُقيم تدريبات قتالية في عدد من مدارس ومساجد العاصمة، تستهدف بها طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بشكل خاص.
 
وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية  تقوم بإخراج الطلاب من الفصول لساحات المدارس، لإعطائهم معلومات وتدريبات قتالية.
 
وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية استقطبت خلال الأيام الماضية عدداً من طلاب المدارس في مديرية معين، ونقلتهم للتدريب في مسجد القبة الخضراء بحي 16ـ شارع هائل.   
 
من جهتهم أولياء أمور الطلاب عبروا عن استيائهم الشديد من تصرفات المليشيات الحوثية تجاه الطلاب، واستهدافها لهم، من خلال التغرير بهم واستدراجهم لتزج بهم في جبهات القتال.
 
سكان محليون أبدوا قلقهم وتخوفهم من هذه التصرفات، حيث أنهم يقومون بجهود كبيرة من أجل توفير مصاريف دراسية لأبنائهم، ومحاولة منهم في إبعادهم عن الحرب والجبهات، لكن المليشيات الحوثية تلاحقهم إلى المدارس، حسب وصفهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً