×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

اختطاف 10 مواطنين ومداهمات واسعة للمنازل بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 09:30 مساءً

تتواصل منذ اسبوع، حملة مداهمات حوثية واسعة لمنازل مواطنين بالعاصمة صنعاء واختطاف مدنيين وزجهم في سجون تسيطر عليها الجماعة.

وذكر مصدر مطّلع لـ"العاصمة أونلاين" إن  مسلحين من عناصر مليشيات الحوثي قدموا على متن دوريات مسلحة، داهموا صباح اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في حي المطار بالعاصمة صنعاء لإجبار المواطنين على دفع جبايات لما يسمى بـ"المجهود الحربي" للمليشيات.

وأفاد المصدر إن المليشيات قامت باختطاف عشرة مواطنين، إثر رفضهم دفع مبالغ مالية للجماعة.

وأقرت مليشيات الحوثي على مالكي العقارات والمنازل دفع مبالغ مالية كجبايات لدعم مجهودهم الحربي، متذرعين بإن الحملة تستهدف من يملكون عقارات وكانوا منتسبين سابقاً للجيش أو موالين للشرعية والجيش الوطني.

وتترافق الحملة الحوثية مع تحريض لقيادات المليشيات باستهداف ملاك العقارات والمنازل وهو ما صرح به القيادي الحوثي محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بتويتر، حيث دعا جماعته لإجراء مسح ميداني على المنازل والعقارات بصنعاء للكشف عن هوية مالكيها بهدف مصادرتها ونهبها.

وتأتي وقائع الاختطافات الجديدة بصنعاء في ظل الحديث عن جهود سعودية وأممية لإحياء مشاورات السلام في اليمن، حيث بادر التحالف العربي، أمس الثلاثاء، للإفراج عن 200 أسيراً حوثياً والإعلان عن فتح مطار صنعاء الدولي لنقل المرضى بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسمه العقيد تركي المالكي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً