×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

وسط دعوات للإضراب.. تعسفات حوثية جديدة تطال قطاعات الانترنت وأسواق المواشي

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 11:40 مساءً

طالت تعسفات حوثية جديدة عدة قطاعات بصنعاء، على رأسها شبكات الانترنت وقطاع اللحوم والمواشي.

وذكرت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي فرضت زيادة جديدة على تعرفة خدمة الانترنت من خلال زيادة رسوم الباقات والاشتراكات.

وفي بيان لها، عبّرت نقابة شبكات الانترنت بصنعاء، اليوم الاربعاء، عن رفضها للإجراءات التعسفية الحوثية، مهددة بالتصعيد تعبيراً رفض تلك الزيادة غير القانونية حتى تتراجع المليشيات عن إقرارها.
الى ذلك، فرضت مليشيات الحوثي قيوداً جديدة على دخول المواشي الى أسواق العاصمة صنعاء، وفرضت جبايات مضاعفة عليها.

وأدى ذلك بحسب سكان بصنعاء، الى تسجيل زيادة قياسية في أسعار اللحوم والمواشي، مايضاعف معاناة المواطنين في ظل التدهور المعيشي وانعدام مصادر الدخل.

وفي السياق ذاته، دشن بائعو اللحوم والمواشي إضراباً مفتوحاً عن العمل ابتداءً من اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تعسفات المليشيات وجباياتها المضاعفة والتي تسببت بتدهور سوق عملهم.

ويتزايد السخط الشعبي والفعاليات الاحتجاجية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بالتوازي مع سطوة القمع وتصاعد التعسفات التي تمارسها الجماعة، ماينذر بانتفاضة وشيكة تطيح بها على شاكلة الانتفاضات ضد المليشيات والانظمة الطائفية في العراق ولبنان وفي عمق ايران نفسها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً