×
آخر الأخبار
مليشيات الحوثي تستكمل السيطرة على كبرى الجامعات الأهلية في اليمن مليشيات الحوثي تجدد محاكمة الصحفيين العشرة بصنعاء مليشيات الحوثي تنظم معسكراً تدريبياً في صنعاء لفرقة جديدة من "الزينبيات" مليشيات الحوثي تعتقل العشرات من أنصارها بصنعاء بحجة رفضهم رفد جبهاتها العرادة: هدفنا ليس تحرير جبل أو تبة بل تحرير صنعاء من وكلاء إيران نائب الرئيس يدعو للاستنفار ومواجهة الخطر الحوثي ‏تدفق جثث مئات القتلى يشعل غضب أهالي صنعاء.. وفشل حوثي في حشد مقاتلين جدد  منظمة صدى تدين بشدة قصف الحوثيين اجتماعا لعدد من الصحفيين بالجوف محارق الموت.. وصول أكثر من 200 جثة لقتلى الحوثيين الى صنعاء خلال يوم معارك نهم تلتهم عناصر الميليشيا.. وأحياء صنعاء تستقبل مئات القتلى من الحوثيين بلا توقف

وسط دعوات للإضراب.. تعسفات حوثية جديدة تطال قطاعات الانترنت وأسواق المواشي

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 11:40 مساءً

طالت تعسفات حوثية جديدة عدة قطاعات بصنعاء، على رأسها شبكات الانترنت وقطاع اللحوم والمواشي.

وذكرت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي فرضت زيادة جديدة على تعرفة خدمة الانترنت من خلال زيادة رسوم الباقات والاشتراكات.

وفي بيان لها، عبّرت نقابة شبكات الانترنت بصنعاء، اليوم الاربعاء، عن رفضها للإجراءات التعسفية الحوثية، مهددة بالتصعيد تعبيراً رفض تلك الزيادة غير القانونية حتى تتراجع المليشيات عن إقرارها.
الى ذلك، فرضت مليشيات الحوثي قيوداً جديدة على دخول المواشي الى أسواق العاصمة صنعاء، وفرضت جبايات مضاعفة عليها.

وأدى ذلك بحسب سكان بصنعاء، الى تسجيل زيادة قياسية في أسعار اللحوم والمواشي، مايضاعف معاناة المواطنين في ظل التدهور المعيشي وانعدام مصادر الدخل.

وفي السياق ذاته، دشن بائعو اللحوم والمواشي إضراباً مفتوحاً عن العمل ابتداءً من اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تعسفات المليشيات وجباياتها المضاعفة والتي تسببت بتدهور سوق عملهم.

ويتزايد السخط الشعبي والفعاليات الاحتجاجية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بالتوازي مع سطوة القمع وتصاعد التعسفات التي تمارسها الجماعة، ماينذر بانتفاضة وشيكة تطيح بها على شاكلة الانتفاضات ضد المليشيات والانظمة الطائفية في العراق ولبنان وفي عمق ايران نفسها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً