×
آخر الأخبار
تدهور صحة الدكتور عبدالعزيز المقالح ونقله إلى المستشفى السعودي الألماني بصنعاء من جرائم المليشيا.. نساء يروين قصتهن مع عناصر حوثية في نقطة أمنية بذمار مناشدات لصرفها.. طلاب اليمن في دول الابتعاث بلا مستحقات منذ 9 أشهر إسقاط طائرة مفخخة في "نهم" وأبطال الجيش ينفذون عملية استدراج ناجحة بحزم الجوف مقتل (شاب) بالقرب من مطار صنعاء على يد عناصر حوثية من صنعاء إلى الشام يهدمون ذاكرة الشعراء ويمحون بيوتهم منظمة دولية تكشف جانباً من جرائم الحوثيين بحق المهاجرين الأفارقة اليدومي: الخطوة الأولى لتنفيذ اتفاق الرياض بدأت فعلياً ونتمنى تغليب مصلحة الوطن الآلاف يتظاهرون في تعز تأييداً للشرعية ورفضاً لخرافة "الولاية" الكهنوتية الجيش يحرز تقدماً جديداً شرق صنعاء وقتلى في صفوف الانقلابيين

وسط دعوات للإضراب.. تعسفات حوثية جديدة تطال قطاعات الانترنت وأسواق المواشي

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 27 نوفمبر, 2019 - 11:40 مساءً

طالت تعسفات حوثية جديدة عدة قطاعات بصنعاء، على رأسها شبكات الانترنت وقطاع اللحوم والمواشي.

وذكرت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي فرضت زيادة جديدة على تعرفة خدمة الانترنت من خلال زيادة رسوم الباقات والاشتراكات.

وفي بيان لها، عبّرت نقابة شبكات الانترنت بصنعاء، اليوم الاربعاء، عن رفضها للإجراءات التعسفية الحوثية، مهددة بالتصعيد تعبيراً رفض تلك الزيادة غير القانونية حتى تتراجع المليشيات عن إقرارها.
الى ذلك، فرضت مليشيات الحوثي قيوداً جديدة على دخول المواشي الى أسواق العاصمة صنعاء، وفرضت جبايات مضاعفة عليها.

وأدى ذلك بحسب سكان بصنعاء، الى تسجيل زيادة قياسية في أسعار اللحوم والمواشي، مايضاعف معاناة المواطنين في ظل التدهور المعيشي وانعدام مصادر الدخل.

وفي السياق ذاته، دشن بائعو اللحوم والمواشي إضراباً مفتوحاً عن العمل ابتداءً من اليوم الأربعاء، احتجاجاً على تعسفات المليشيات وجباياتها المضاعفة والتي تسببت بتدهور سوق عملهم.

ويتزايد السخط الشعبي والفعاليات الاحتجاجية في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بالتوازي مع سطوة القمع وتصاعد التعسفات التي تمارسها الجماعة، ماينذر بانتفاضة وشيكة تطيح بها على شاكلة الانتفاضات ضد المليشيات والانظمة الطائفية في العراق ولبنان وفي عمق ايران نفسها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً