×
آخر الأخبار
الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته

تصدرت الترند العالمي.. حملة إلكترونية مستمرة لكشف جرائم الـ(حوثية) وتأييد قرار تصنيفها جماعة إرهابية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 25 يناير, 2021 - 04:28 مساءً

لليوم الثاني على التوالي تتواصل حملة تغريدات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، هي الأكبر في اليمن، دشنها ناشطون وإعلاميون تأييداً لقرار الإدارة الأمريكية بتصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية، وكشف جرائمها المستمرة بحق اليمنيين.

 

وتفاعل مع الحملة آلاف اليمنيين، ممن نشروا قصصا وتسجيلات، ومقاطع فيديو من سجل صادم بالانتهاكات التي وثقت جرائم المليشيا الحوثية، ضد المدنيين منذ انقلابها على السلطة الشرعية وإشعال الحرب بدعم إيراني أواخر العام 2014م.

 

وتصدر هاشتاج #HouthiTerrorismInYemen ترند تويتر على مستوى العالم، بعدما تجاوزت التغريدات 270  ألف تغريدة خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ودشنت الحملة على موقعي "فيسبوك وتويتر" تحت هشتاغ #الحوثي_منظمة_إرهابية #HouthiTerrorismInYemen باللغتين العربية والانجليزية.

 

ومنذ اللحظات الأولى لانطلاق الحملة شارك المئات من الإعلاميين، والسياسيين والناشطين والمدونين اليمنيين، بتغريدات على الهشتاغ تفضح انتهاكات ميليشيا الحوثي بحق اليمنيين خلال سنوات الحرب.

 

وتهدف الحملة إلى إبراز التأييد الكبير من الوسط اليمني لقرار إدراج الحوثيين على اللائحة الأمريكية السوداء للتنظيمات الإرهابية، وفي ذات الوقت إلى مطالبة بقية دول العالم باتخاذ مواقف مماثلة إزاء جماعة الحوثيين الإرهابية.

 

وندد المغردون اليمنيون أيضاً بموقف بعض المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في البلاد، تجاه القرار الأمريكي، واتهموها باستخدام الأزمة الإنسانية كذريعة للتماهي مع إرهاب الحوثيين، كما دعوا إلى عدم السماح للحوثي باستخدام الطعام كسلاح، لأن ذلك لن يجدي في تخفيف معاناة اليمنيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً