×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

حملة الكشف عن قحطان تطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية للإدلاء بمعلومات عنه

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 04:36 مساءً

أطلق ناشطون، حملة إلكترونية كبرى، للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي، ورجل الحوار والسلام، محمد قحطان، والمختطف لدى مليشيا الحوثي، الإرهابية منذ ستة أعوام.

 

وقال بلاغ صحفي صادر عن منظمي الحملة، حصل " العاصمة أونلاين" على نسخة، إنه "للعام السادس على التوالي، تختطف مليشيا الحوثي الانقلابية القيادي السياسي، وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد قحطان منذ ٦ سنوات، والذي يتزامن غدا الاثنين مع الذكرى السادسة لاختطافه من منزله وإخفائه قسريا".

 

 وطالب منظمي الحملة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن تعيد هذه القضية الإنسانية المنسية، إلى واجهة الاهتمام، حيث ترفض المليشيا الحوثية الانقلابية الإدلاء بأية معلومات حول مصير قحطان، أو السماح لأسرته، كحق إنساني للتواصل معه وزيارته، ومتابعة حالته الصحية، باعتباره كبير في السن ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

 

واعتبر البلاغ، أن استمرار الاخفاء القسري، للمناضل والسياسي، محمد قحطان، هو تحدٍ سافر، لكل مبادئ وقوانين حقوق الإنسان المتعارف، عليها دولياً ولما ورد في القرار ٢٢١٦ بشأن الإفراج الفوري، عنه وعددا من القيادات والناشطين السياسيين والاعلاميين.

 

ودعا منظمي الحملة، جميع وسائل الاعلام المتنوعة، ونشطاء الوسائط الاجتماعية، إلى المشاركة الفاعلة في الحملة، التي ستنطلق غدا الاثنين الساعة السابعة مساءا تحت وسم: #الحرية_لمحمد قحطان #FreeQahtan للتذكير بجريمة الاخفاء القسري لرجل الحوار والسلام الأستاذ محمد قحطان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً