×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

حملة الكشف عن قحطان تطالب المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية للإدلاء بمعلومات عنه

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 04:36 مساءً

أطلق ناشطون، حملة إلكترونية كبرى، للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي، ورجل الحوار والسلام، محمد قحطان، والمختطف لدى مليشيا الحوثي، الإرهابية منذ ستة أعوام.

 

وقال بلاغ صحفي صادر عن منظمي الحملة، حصل " العاصمة أونلاين" على نسخة، إنه "للعام السادس على التوالي، تختطف مليشيا الحوثي الانقلابية القيادي السياسي، وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد قحطان منذ ٦ سنوات، والذي يتزامن غدا الاثنين مع الذكرى السادسة لاختطافه من منزله وإخفائه قسريا".

 

 وطالب منظمي الحملة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن تعيد هذه القضية الإنسانية المنسية، إلى واجهة الاهتمام، حيث ترفض المليشيا الحوثية الانقلابية الإدلاء بأية معلومات حول مصير قحطان، أو السماح لأسرته، كحق إنساني للتواصل معه وزيارته، ومتابعة حالته الصحية، باعتباره كبير في السن ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

 

واعتبر البلاغ، أن استمرار الاخفاء القسري، للمناضل والسياسي، محمد قحطان، هو تحدٍ سافر، لكل مبادئ وقوانين حقوق الإنسان المتعارف، عليها دولياً ولما ورد في القرار ٢٢١٦ بشأن الإفراج الفوري، عنه وعددا من القيادات والناشطين السياسيين والاعلاميين.

 

ودعا منظمي الحملة، جميع وسائل الاعلام المتنوعة، ونشطاء الوسائط الاجتماعية، إلى المشاركة الفاعلة في الحملة، التي ستنطلق غدا الاثنين الساعة السابعة مساءا تحت وسم: #الحرية_لمحمد قحطان #FreeQahtan للتذكير بجريمة الاخفاء القسري لرجل الحوار والسلام الأستاذ محمد قحطان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً