×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

ظهور حسن ايرلو في جامعة صنعاء يثير سخط اليمنيين ويفضح ادعاءات الحوثيين بالسيادة

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 13 يونيو, 2021 - 08:05 مساءً

أثارت زيارة السفير الإيراني لدى مليشيا الحوثي، حسن ايرلو، لجامعة صنعاء، ردود أفعال غاضبة، ومستنكرة، في مختلف الأوساط اليمنية.

 

ونشرت صفحة السفارة الإيرانية في صنعاء، خبر، مفاده، بأن سفير طهران، حسن إيرلو، زار جامعة صنعاء، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس وعدد من أكاديميي الجامعة.

 

وأشار الخبر، إلى أن ايرلو بحث مسألة تطوير المناهج والمواد التدريسية، ونقل التجارب الطبية والهندسية والخبرات الإيرانية إلى صنعاء.

 

وتشير زيارة ايرلو إلى جامعة صنعاء، بوضوح، إلى محاولة الإيرانية، المستميتة، في تطييف المنهج، وتغيير المخصصات الدراسية، بما يتناسب مع الفكر الطائفي الإيراني.

 

واستنكر ناشطون هذه الزيارة، مشيرين إلى أنها خرقاً للسيادة الوطنية، واستفزازاً لليمنيين كافة.

 

وقال حساب اليمن الجمهوري، على تويتر، إن حسن ايرلو، يستمر باستفزازه لليمنيين بظهوره المتواصل في المستشفيات والجامعات، ولقائه بالبعثات الأممية في اليمن، ليبدو وكأنه "حاكم صنعاء"، لتنفيذ أجندة ولاية الفقيه، وإدارة الجماعة الحوثية وفقًا للفكر الخامنئي.

 

وعلق ناشط آخر، قائلاً إن ايرلو فور مغادرة العمانيين، صنعاء، بدا يستعرض نفوذه، وكأنه الحاكم الأوحد.

 

وشبه مغردون، بالحاكم الفارسي باذان، الذي كان حاكماً لصنعاء، إبان الإمبراطورية الفارسية، قبل الإسلام، والتي قضى عليها المسلمون، في عهد الخليفة الثاني، عمر ابن الخطاب.

 

ويشير مراقبون، إلى أن زيارة حسن ايرلو لجماعة صنعاء، لا تعكس، سوى تصرفه كحاكم لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، دون رادع من أحد.

 

فيما يؤكد آخرون، أن هذه الزيارة، تعكس رغبة طهران، المستميتة، في محاولة الإحلال والتطييف للمناهج والمجتمع، وتغيير الهوية اليمانية، واستبدالها بفكر مستورد، وطائفي، معادي للشعوب العربية والإسلامية.

 

واستغرب مراقبون، من محاولة صياغة الخبر الرسمية لهذ الزيارة، بأنها لنقل التجارب العلمية، مشيرين إلى أن إيران دولة متخلفة، وتشهد تردياً على كافة المستويات، الاجتماعية، بما فيها مستوى التعليم المتدني.

 

فيما اعتبر ناشطون، أن هذه الزيارة، تكشف زيف ادعاءات الحوثيين، ودفاعهم عن السيادة اليمنية، كما تفضح الزيارات المستمرة، والتدخلات من قبل ايرلو للمؤسسات الحكومية، بجلاء عن أهداف المشروع الإيراني، ذو النزعة التوسعية والاستعمارية في البلدان العربية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً